الشأن العربي والدولي

ضربة قاسية ثقيلة للإحتلال الإيراني إثر متقل عالم النووي

بعد ساعات من إعلان مقتله إثر عملية نفذت، الجمعة، في طهران، اعتبر رئيس هيئة الأركان في القوات الإحتلال الإيرانية اللواء محمد باقري، أن اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده ضربة قاسية وثقيلة لنظام.

يشار إلى أن التلفزيون الرسمي نظام الإيراني كان أعلن، الجمعة، مقتل محسن فخري زاده، أحد علماء نظام الإيراني النوويين البارزين في منطقة قرب طهران، في عملية استهدفت موكبه وقتلت عدداً من مرافقيه معه.

وبعد ساعات من إعلان الوفاة، اعتبر وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، أن هناك مؤشرات قوية ترجح دورا إسرائيليا باغتيال العالم النووي الإيراني.

بدورها، أدانت وزارة الدفاع الإحتلال الإيراني اغتيال العالم. كما توعد المستشار العسكري لخامنئي الإرهابي بالرد على العملية.

وأكد التلفزيون مقتل محسن فخري زاده، أحد علماء إيران في المجال النووي والصاروخي في منطقة دماوند بالعاصمة طهران، كاشفاً أن عملية الاغتيال نفذت بتفجير أعقبه إطلاق نار.

إلا أن مصادر قالت إن اغتيال زاده تم بمواجهة بين مسلحين مجهولين وحرسه، وأكدت مقتل أربعة من مرافقيه بالحادث.

في السياق أيضاً، كشفت المعلومات أن العالم القتيل قيادي في الحرس الإرهابي الثوري الإحتلال الإيراني، ورئيس “منظمة أبحاث الدفاع الجديدة”، موضحة أن زاده مدرج في قائمة عقوبات مجلس الأمن الدولي.

علي الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٢٨ نوفمبر ٢٠٢٠

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى