الشأن العربي والدولي

إعدام زم كشف وحشية النظام الإيراني

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الاثنين الموافق رابع عشر من شهر ديسمبر، إن الولايات المتحدة تندد بقوة بالإعدام “الوحشي غير المبرر” للصحافي الإيراني المعارض روح الله زم الذي أدين بتأجيج العنف خلال احتجاجات مناهضة للنظام في عام ٢٠١٧.

وأضاف في تغريدة على “تويتر” أن الصحافي الإيراني زم كشف وحشية وفساد النظام في(جغرافية) إيران(السياسية)، مشيراً إلى أن النظام في طهران قتل واعتقل أكثر من ٨٦٠ صحافيا خلال ٤١ عاماً من حكم الترهيب.

وقال النظام الإحتلال الإيراني في الأسبوع الماضي إن محكمتها العليا(غير شرعية) أيدت حكم الإعدام بحق زم، الذي احتجز في ملابسات لم يكشف عنها رسميا، وذلك بعدما عاش لسنوات في فرنسا.

وفي أولى تصريحاته تجاه نظام الإيراني إلمحتل، قال مستشار الأمن القومي لإدارة جو بايدن المنتخبة جيك سوليفان، إن إعدام الصحافي الإيراني روح الله زم يعد انتهاكا مروعا لحقوق الإنسان من قبل النظام الإيراني، وتوعد بالوقوف مع الشركاء ضد انتهاكات نظام الإيراني المروعة.

كان النظام الإرهابي الإيراني إلمحتل قد أعلن إعدام الصحافي المعارض روح الله زم، بعد اختطافه قسريا من العراق ومحاكمته بشكل سريع بسبب معارضته للنظام الإيراني.

وتسبب إعدام الصحافي الإيراني المعارض بموجة تنديد وغضب واسعة تجاه النظام إلمحتل الإيراني الذي دأب على خطف وقتل معارضيه منذ عقود.

علي الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
١٥ ديسمبر ٢٠٢٠

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى