الشأن العربي والدولي

النظام الإيراني إلمحتل يمول مليشياته الإرهابية بدلاً من توفير لقاح كورونا

قال رئيس لجنة الصحة بالبرلمان النظام الإيراني إلمحتل، حسين علي شهرياري، إن النظام الإيراني فشل في توفير التمويل اللازم لشراء لقاح كورونا.

وأوضح شهرياري في حوار مع وكالة إسنا شبه الرسمية، نشر الجمعة، أن النظام الإيراني يتوجب عليه الحصول على المال اللازم من خلال تحويل عملتها المحلية إلى عملة الفرنك ومن ثمة إرساله إلى الخارج للحصول على اللقاح، لكنها لم تستطع فعل ذلك.

لكن لم يسرد شهرياري أسباب فشل نظام الإيراني إلمحتل في تحويل عملتها إلى الفرنك وإرسالها إلى الخارج، في حين أن النظام الإيراني إرهابي قد أصدره تصريحات متضاربة بخصوص الحصول على لقاح كورونا من الخارج.

من جانب آخر، صرح رئيس اللجنة العلمية بمقر مكافحة كورونا، مصطفى قانعي، أن النظام الإيراني ليس لديها الطائرات ووسائل النقل الضرورية المخصصة لنقل لقاح فايزر.

ويحتاج لقاح فايزر/بيونتك الذي يتم إنتاجه في الولايات المتحدة، إلى أن يحفظ في درجات حرارة منخفضة للغاية، وذلك بالمقارنة مع اللقاحات الأخرى الصينية والروسية.

يذكر أن مزاعم عدم وجود أموال في جغرافية إيران السياسية، تأتي في ظل استمرار النظام الإيراني الإرهابي الضخ بملايين الدولارات للميليشيات الإرهابية الموالية له في منطقة الشرق الأوسط، بعد نهب ثروات الشعوب غير فارسية المحتلة.

​​وكانت السفارة الأميركية في بغداد قد نشرت تقريرا العام الماضي، يقول إن ثروة خامنئي  تقدر بـ ٢٠٠ مليار دولار، يندرج معظمها تحت ثلاث مؤسسات هي هيئة تنفيذ أوامر الخميني(الدجال)، ومؤسسة مستضعفان، ومؤسسة أستان قدس رضوي.

ويصل دخل مؤسسة الخميني(الدجال) من التبرعات إلى 27 مليار ريال إيراني سنويا، بحسب بيانات نشرت في ٢٠١٦.

يذكر أن أكثر من مليون و١٤٠ ألف من الشعوب غير فارسية وشعب الفارسي، قد أصيب بفيروس كورونا، منذ بداية انتشاره في جغرافية إيران السياسية، فيما توفي نحو ٥٣ ألفا.

علي الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
١٩ ديسمبر ٢٠٢٠

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى