الشأن العربي والدولي

ظريف يقر بتمويل الميليشيات الإرهابية

علي الأحوازي

أقر وزير الخارجية الإحتلال الإيراني محمد جواد ظريف، بتمويلهم للميليشات الإرهابية الموالية لهم في المنطقة، مبررا ذلك بأنه “إنفاق من أجل السياسة الخارجية”.

وردا على سؤال حول تصريحات محمود الزهار، القيادي في حركة “حماس” الفلسطينية الموالية لطهران، الذي أكد تسلمه حقائب تحمل ٢٢ مليون دولار من المساعدات من قائد فيلق القدس السابق بالحرس الإرهابي الثوري الإيراني، قال ظريف في مقابلة مع صحيفة “اعتماد” الإيرانية بث مقطع منها اليوم الخميس على تويتر: “ننفق دائمًا من أجل السياسة الخارجية”.

أما في ما يتعلق بالعلاقة مع الولايات المتحدة، ومسألة اعتبارها عدوا دائما، فقال “لم أقل إنها عدوة وأنا المسؤول فقط عن تصريحاتي. لقد دفعت ثمن المحادثات مع الولايات المتحدة عندما حدثت للمرة الأولى”.

وتأتي تصريحات ظريف حول دعم الميليشيات تأكيدا على اتفاق وجهات النظر بين مختلف المسؤولين والأجهزة الإيرانية حول إدارة النفوذ نظام الإيراني إلمحتل عن طريق تمويل الوكلاء.

يشار إلى أن الزهار كان كشف في مقابلة الشهر الماضي أن قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، سلمه في لقائه الأول عام ٢٠٠٦، ٢٢ مليون دولار لدعم الحركة.

وعلى الرغم من تدهور الوضع الاقتصادي في جغرافية إيران السياسية بشكل حاد خلال السنوات الأخيرة، خاصة في العام الماضي، في ظل العقوبات الأميركية المشددة، تشير بعض التقارير إلى أن طهران تواصل تقديم الدعم المالي إلى العديد من الميليشيات الإرهابية في المنطقة لا سيما حزب الله وبعض الفصائل العراقية.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٢٢ يناير ٢٠٢١

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى