الشأن الأحوازي

نقل مؤسس معهد الهلال الثقافي الى سجن شيبان المركزي !

أفادت مصادر المركز الإعلامي للثورة الاحوازية عن انباء نقل ثلاثة من مؤسسين معهد الهلال الثقافي الى سجن شيبان الثقافي .

تم نقل الناشط الثقافي واحد مؤسسي معهد الهلال الثقافي المحظور، ناجي سواري الى سجن شيبان المركزي بعد قضاء ثلاثة اشهر من الاستجواب والتعذيب الجسدي الوحشي في مركز المخابرات في الاحواز المحتلة.

ناجي سواري من سكان مدينة الاحواز العاصمة يبلغ من العمر ثمانية وثلاثون عاما متزوج ولديه ثلاث أطفال ويشغل أستاذ في مدرسة طالقاني في الاحواز العاصمة.

وتفيد المصادر ان سبب اعتقال الأستاذ ناجي سواري يرجع الى نشاطه الثقافي وعمله في مجال حقوق الانسان .

ويضاف ان تم اعتقال ماهر دسومي وعلي عبيداوي أيضا على خلفية نشاطهما في معهد الهلال الثقافي في نفس الفترة من اعتقال الأستاذ ناجي سواري .

الأستاذ ماهر دسومي امين عام مدارس منطقة الشيبان في الاحواز المحتلة يبلغ من العمر ثلاثون عاما والأستاذ علي عبيداوي يبلغ من العمر سته وثلاثون عاما أستاذ في الثانوية قدس الواقعة في مدينة الحميدية التابعة للأحواز المحتلة ،تم نقلهم الى سجن شيبان المركزي السبوع الماضي.

أفادوا نشطاء في مجال حقوق الانسان :ناجي سواري ،ماهر دسومي وعلي عبيداوي يعانون من خمول بسبب التعذيب الوحشي وسوء المعاملة التي تعرضوا لها.واستجوابهم حول نشاطهم في معهد الهلال الثقافي .

و تفيد مصادر ان تم اعتقال احد المؤسسين الاخرين وهو احمد دغاغله البالغ من العمر أربعون عاما ولكن يقبع لحد الان في معتقلات التابعة للمخابرات وتم اعتقاله بتاريخ الثاني من شهر يونيو.

احمد دغاغله من سكان الاحواز العاصمة وهو خريج من جامعة العلوم السياسية وموظف  اداري في بلدية الاحواز.

والجدير بالذكر ان تم حل المعهد الثقافي واعتقال جميع أعضائه بقرار صدر من قبل السلطة القضائية للاحتلال.

المركز الإعلامي للثورة الاحوازية 

السابع والعشرون من تموز/يوليو 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى