الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

سلطات الإحتلال الإيرانية/بنيتنا الصحية مستعدة للتعامل مع كورونا.!!

أفادت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية عن توقع رئيس نظام الإحتلال الإيراني حسن روحاني، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، اليوم السبت، زيادة في الإصابات بفيروس كورونا المستجد في جغرافية ايران السياسية إلا أنه اعتبر أن البنية التحتية الصحية في إيران قوية وجاهزة للتعامل مع أي تصاعد.

واتى اعتراف مفاجئ لنائب وزير الصحة للاحتلال الإيراني في الرابع والعشرون من مارس وأشارت البيانات التي قدمها جان بابائي، إلى أنه منذ تفشي الفيروس في جغرافية ايران السياسية أصيب 52 ألفا ولا يزال 26 ألفا منهم قيد العلاج و26 ألفا آخرين من المصابين عدد منهم تماثلوا للشفاء وما تبقي منهم توفوا بسبب المرض.

وأشارت المصادر ان هذا أكثر من ضعف الرقم الرسمي المعلن، بينما جغرافية إيران السياسية من بين أكثر دول العالم تضرراً بالوباء. وقالت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الجمعة، إن عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ حتى الآن 2378، في حين بلغت حالات الإصابة المؤكدة 32332.

وقال روحاني إن حكومته خصصت 20% من الميزانية لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

ويأتي هذه بعد تحدى وزير الخارجية مايك بومبيو سلطات الإحتلال الإيرانية يوم الاثنين في بيان صريح حدد فيه أكاذيب النظام الايراني وأضاف بأنه تأكد من أن المسؤولين الإيرانيين استولوا على أكثر من مليار دولار من الأموال الإنسانية التي كان ينبغي استخدامها لمكافحة الفيروس .

وقال بومبيو إن “مسؤولي النظام سرقوا أكثر من مليار دولار مخصصة للإمدادات الطبية”.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى