الشأن الأحوازيبياناتجدش

بيان سياسي صادر عن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية

بسم الله الرحمن الرحيم
ايها الشعب العربي الاحوازي العظيم
يا شبابنا الاحوازي البواسل
يا مفجري الانتفاضات بوجه المحتل الايراني الغاشم الذي اغتصب الارض و نهب الثروات و استضعف الشعب و نشر المخدرات و الخرافة و الجهل بغية الهيمنة على شعبنا و كسر ارادة المقاومة و التحدي التي واجهنا بها العدوان الايراني لعشرات السنين.
ايها الاسود
تنتفض الشعوب المحتلة و المضطهدة في عموم جغرافية ايران السياسية التي تطالب بحقوقها الانسانية و الوطنية و القومية بعد مقتل الشابة الكوردية مهساء اميني الذي أصبح سببا و حجة لحراك الشعب الشقيق في كوردستان و انتقل الى كافة أقاليم الشعوب غير الفارسية و حتى المدن الفارسية التي انهكها الظلم و جور الديكتاتورية و الاضطهاد الذي يمارسه نظام ولي الارهاب و الشر على خامنئي .
ايها البواسل
ان شعبنا الاحوازي الذي انتفض بوجه المحتل الايراني مرارا وتكرارا منذ ثورة الخامس عشر من نيسان 2005 و حتى انتفاضة انهيار مبنى متروبول في مايو 2022 الذي راح ضحيته العشرات من ابناء شعبنا في مدينة عبادان البالسة , هذه الانتفاضات التي كان ثمنها الاف الشهداء و اكثر منهم من الاسرى و المهجرين من قياداتنا و ثوارنا و استمرار تشديد الاحكام العرفية و الامنية و العسكرية و مضاعفة الاعتقالات و التضييق علي الادباء و الشعراء و الفنانين واساليب النهب و التفقير و تجويع شعبنا و مطاردة عوائل الشهداء و الاسرى و المناضلين المهجرين ومنع عمل الاحوازيين و عدم دفع رواتب العمال و كذالك تجفيف الانهر في الصيف و فتح السدود في الشتاء لمنع الزراعة و تهجير المزارعين الاحوازيين من قراهم ومزارعهم و مدنهم .
كذلك عملت اجهزة الاستخبارات الايرانية لملاحقة القيادات الاحوازية و التنظيمات السياسية الاحوازية في المهجر لما تشكل هذه التنظيمات من قوة فاعلة كبيرة لتحريك و قيادة الشارع الاحوازي و التاثير علي المؤسسات الدولية وايصال صوت شعبنا والوقوف امام دسائس العدو في المؤسسات الدولية و مليشياتها السيبرانية التي تستهدف القيادات و التنظيمات الاحوازية خلال العقد المنصرم و خاصة خلال الاعوام الثلاثة و الاشهر الاخيرة بشكل كبير لخلق حالة من الشرخ بين القيادات الاحوازية و قاعدتها التنظيمية و بين التنظيمات و قاعدتها الجماهيرية و خلق بدائل و تيارات تسمم الشارع الاحوازي وبث الاشاعات و التوجهات الاستسلامية و جر الشارع الاحوازي خلف مرتزقة و عملاء العدو الايراني ومنهم من كان نائبا في برلمان العدو في الاحواز و بعض مشايخ الريال الايراني الذين اثبتت عمالتهم للعدو الفارسي و اصبحوا عبيدا يطيعون اوامره صما بكم لا يفقهون.
ايها الشعب الاحوازي العظيم
يا شبابنا الاحوازي الشجاع
ان العدو الايراني الذي استهدف و يستهدف عزل شعبنا و خنق ثورته الوطنية التي قادت الحراك الوطني التحرري بين ابناء الشعوب غير الفارسية المحتلة لعقود , ها هو اليوم يحاول عبر كافة الاجهزة الاستخباراتية الارهابية يعمل لمنع التحاقكم بالثورة و انتفاضة الشعوب المحتلة التي بدءت لتنتهي باسقاط الحكم و انهيار و تفكيك الدولة الايرانية اذا ما اشترك بها الشعب الاحوازي العظيم الذي يملك مفتاح النصر و كسر ظهر البعير الايراني لما للاحواز من مكانة استراتيجية بسبب وجود النفط والغاز ومصانع البتروكيمياويات و الموانئ الاستراتيجية و هوالعنق التي يتنفس منها كل ايران كما وصفها كبارقيادات الاحتلال .
ايها الاحوازيين الاشاوس
يا احفاد الشيخ خزعل و محي الزيبق و محي الدين آل الناصر و عيسى المذخور و حيدر الطليل و مهيدي و يونس العاصي , يا اخوة على المطوري و محمد الساري و غيبان و ريسان و مالك و هاشم و ستار و حسن الحيدري , يا ابطال انتفاضة الخامس عشر من نيسان و يوم الغضب الاحوازي , يا شجعان الكورة و معشور والفلاحية و الخلفية , يا اسود الخفاجية و المحمرة و السوس و الصالحية و الشعيبية و القنيطرة و تستر و الحميدية , يا ابناء الحويزة والبسيتين يا ابنا شعبنا البواسل في تلة العباس و عيلام و بوشهرين و لنجة و جمبرون و الجزر الاحوازية الشامخة . يا اسود الاحواز على كل ذرة من تراب الاحواز الوطني .
ان هذه الايام هي ايام كتابة التاريخ والعزة التي لا تكتب الا لكم ويتذكرها الاجيال القادمة التي تفخر بما صنعتم لهم من مجدا و عزة في مواجهاتكم البطولية للاحتلال الايراني الذي احتل ارضنا و قتل شبابنا و نهب ثرواتنا دون حق، ان العدو ها هو اليوم يتهاوى على يد الشباب الثائر في كل جغرافية ايران السياسية و عليه ندعوكم.

  1. نكرر دعوتنا لابناء شعبنا الاحوازي العظيم للنهوض والاستمرار بثورته الوطنية التي بدءها منذ عشرات السنين و قدم من اجل حرية الشعب و تحرير دولته عشرات الالاف من خيرة ابنائه بين شهيد و اسير،

٢- تحيى الجبهة كفاح المرأة الاحوازية و توكد من جديد دعمها الكامل للمساوات في الحقوق و الواجبات بين آحاد المواطنين الاحوازيين ولا تفرق بين ماجدات الاحواز .
٣-ندعو ابناء شعبنا المشاركة في كل المظاهرات بالزي وشعاراتهم العربية الوطنية و على راسها حقهم في تقرير المصير و استعادة الدولة الاحوازية وعاشت الاحواز حرة عربية و بالروح بالدم نفديك يا احواز التي تميزهم من المعارضة الفارسية و اي طرف يريد مصادرة تضحياتهم
٤-العمل على تنسيق و تنظيم العمل الجماهير عبر اللجان التنسيقية الميدانية لاستمرار المظاهرات دون انقطاع رغم قطع وسائل التواصل الاجتماعي
٥-توثيق المظاهرات و الاحتجاجات و عدم الانجرار خلف العنف الذي يقف خلفه العدو الايراني مع الاحتفاظ بحق الدفاع عن النفس في حالة الاضطرار.
٦- تدعو الجبهة كافة ابناء شعبنا، فصائل و جماهير لوحدة الصف و تجنب اي خلاف او فتنة يزرعها عملاء الاستخبارات الايرانية
٧- ندعو ابناء الاحواز العاملين في صفوت قوات الامن و المجندين في دوائر الاحتلال عدم المشاركة في القمع والالتحاق بالمظاهرات و تسريب الاخبار و المعلومات و الوثائق .
٨- نحذر العملاء و المرتزقة و من يسمون انفسهم مشايخ الريال الايراني من الاستمرار في التعامل مع الاحتلال الايراني على حساب ابناء جلدتهم حيث يكون حسابهم عسير.
المجد للشهداء و الحرية للاسرى
عاشت الاحواز حرة عربية
فاليسقط الاحتلال الايراني الغاشمِ

2022.09.28
WWW.ADPF.ORG

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى