الشأن العربي والدوليعموم جغرافية ايران السياسية

تناقض وخلافات في النظام الإيراني لتمديد حظر الأسلحة

في تضارب واضح، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإحتلال الإيرانية، يوم الاثنين، أن الاتفاق النووي سينتهي إذا نجحت الولايات المتحدة في تمديد حظر الأسلحة الذي فرضه مجلس الأمن على إيران، وفي المقابل قال متحدث باسم النظام الإحتلال الإيراني في نفس اليوم إنه “ليس لدينا أي نية للانسحاب من الاتفاق النووي”.

ويذكر بأن شدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإحتلال الإيرانية، عباس موسوي، الاثنين، على أن رفع الحظر المفروض على الأسلحة الإيرانية بعد عدة سنوات كان “أحد إنجازات الاتفاق النووي”.

وأضاف: “إذا كانوا يريدون منع حدوث هذا الإنجاز وعدم تحقيق مصالحنا، فإن إيران سترد بقوة ولن يبقى شيء من الاتفاق النووي، ومن ثم ستتخذ إيران الإجراءات التي تراها مناسبة”.

وفي جهه أخرى، قال علي ربيعي، المتحدث باسم النظام الإحتلال الإيراني ردّ خلال مؤتمر صحافي على سؤال حول قرار النظام الإحتلال الإيراني إذا ما تم تمديد حظر الأسلحة، مؤكداً أنه “ليس لدينا قرار بالانسحاب من الاتفاق النووي”.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي حذر فيه سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإحتلال الإيراني، الخائن علي شمخاني، الأحد، أنه في حال تم تمديد حظر الأسلحة على إيران من مجلس الأمن الدولي، فإن الاتفاق النووي “سيموت”.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى