الشأن العربي والدولي

احتجاج أهالي قتلى الطائرة الأوكرانية

أعلن أحمدبور خاقان ، رئيس المنظمة القضائي للقوات المسلحة نظام الاحتلال الإيراني ، اليوم الخميس ، ١٧ آب / أغسطس ، صدور الحكم النهائي للمتهمين في قضية إسقاط الطائرة الأوكرانية.

قال: على الرغم من صدور الحكم النهائي بعد احتجاج أهالي قتلى وبعض المتهمين ، فقد تم إحالة القضية إلى المحكمة العليا للنظر وإصدار حكم نهائي.

بلغ مجموع قضية إسقاط الطائرة الأوكرانية ١٠ متهمين واستغرقت ٢٠ جلسة.

تم التعرف على هؤلاء الأشخاص العشرة على أنهم أعضاء في القوات المسلحة لنظام الاحتلال الإيراني. ووصفت رابطة أهالي ضحايا الرحلة PS٧٥٢ المحكمة بأنها استعراض واحتجت على أن القادة والجناة الرئيسيين لم يحضروا إلى المحكمة.

في الأحكام التي صدرت نهاية شهر نيسان من هذا العام من قبل القضاء في نظام الاحتلال الإيراني ، حكم على المتهمين في الصف الأول بالسجن ثلاث سنوات ، حكم على المتهمين في الصفين الثاني والثالث بالسجن لمدة عام ، كما حكم على المتهمين في الصفين الرابع والخامس بالسجن ثلاث سنوات.

استهدفت الرحلة رقم ٧٥٢بين طهران وكييف في صباح ١٨ يناير ٢٠١٩ ، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار طهران ، بصاروخين للدفاع الجوي تابعين لقوات الحرس الثوري الإيراني وتحطمت ، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم ١٧٦ شخصا.

امير الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
17/08/2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى