الأراءالشأن الأحوازي

تلوث الهواء في الأحواز المحتلة يتسبب بالوفاة العشرات سنوياً!

المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

 

 

 

نتائج تلوث الأجواء و الهواء في دولة الأحواز المحتلة في ظل ممارسات الاحتلال الإيراني يتسبب في مصرع العشرات من الشعب الأحوازي سنوياً!

 

نقلت مصادر المركز الإعلامي للثورة الأحوازية أنباء عن مصرع شخصين أحوازيين في يوم أمس الإثنين الموافق لثاني وعشرون من شهر يناير عام الجاري أثر كارثة تلوث الأجواء السامه و إصابتهم بمرض ضيق التنفس.

 

ولقي مصرع المواطن كريم عبدالخاني البالغ من العمر 43 عاماً في مدينة السوس و المواطن حميد حميديان نجاد البالغ من العمر 47 عاماً في مدينة الأحواز العاصمة بسبب مرض ضيق التنفس (الربو) حسب تصريحات المستشفيات ألتي جاءت بتقارير من قبل وسائل الإعلام الإيرانية.

 

و تُظهر النتائج الدراسية حول الأجواء الملوّثة، بأن عدد كبير من الأحوازيين يتعرضون يوميًا بأنواع الأمراض التنفسية، القلب ،السرطانية و المستعصية، و تتزايد المستويات يوماً بعد يَوْم بعدما قام الاحتلال بنقل الأنهار إلي محافظات الإيرانية و تجفيف و تصحر الأهوار والأراضي الخصبة في أنحاء دولة الأحواز المحتلّة، فضلاً عن بناء البتروكيماويات، الغاز والنفط في وسط المُدن.

 

و يذهب علي أثر ذلك مصرع العديد من الشعب الأحوازي شهرياً، إضافة لذلك أن الأحواز اصبح الأكثر تلوثاً في ألعالم، كما ينمو خطر الإصابة بتلك الأمراض و كارثة التلوث الهواء من منطقة إلي منطقة أخري عقب إجراءات التعسفية الإيرانية في هذا القطر المُحتل.

23.01.2018

www.ADPF.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى