الأراءالشأن الأحوازيالمنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز (شغل)

اضراب عمال شركة فولاذ في مدينة الأحواز العاصمة!

تجمهر المئات من عمال شركة فولاذ الأحوازية أمام مدخل الشركة و قاموا بالإضراب عن العمل احتجاجاً علي عدم صرف رواتبهم المتأخرة و عدم دفع حقوقهم العمالية منذ سَنَوات.

بدء العمال إضرابهم عن العمل منذ يوم الخميس لغايت اليوم السبت 27 يناير، حيث زاد عددهم نحو أكثر من 3500 عامل يطالبون علي صرف أجورهم المتأخرة منذ اكثر من 5 شهور، عدم حسم تأمين الصحي والبطالة فضلاً عن التجاهل والإهمال من قبل مسؤولي الشركة بحقوقهم العُمالية منذ سَنَوات.

كما رفعوا لافتات تطالب المدراء الإيرانيين أولاً بعدم التمييز العنصري بحقوق العمال الأحوازيين و ثانياً دفع رواتبهم المتأخرة منذ شهور.

مشيرًا أن العمال مصرون علي الإضراب و لن يتوقف حتي استجابة وصايتهم و رفع التمييز والاهمال و حصولهم علي مطالبهم الشرعية، الاجتماعية و المهنية.

و الجدير بالذكر أن تتسع رقعة الاحتجاجات و الإضرابات العُمالية عن العمل يوماً بعد يوم في أنحاء دولة الأحواز المحتلّة بسبب ممارسات التعسفية و العنصرية بحق العمال الأحوازيين من قبل سلطات الإحتلال الإيراني و في ظل الأوضاع السيئة المعيشيّة ألتي يتعمد الإحتلال فيها استمراراً لسياسات تغيير ديموغرافية دولة الأحواز العربية المحتلة.

 

 

المنظمة الوطنية لل دفاع عن كادحين الأحواز (شغل)

27-01-2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى