الشأن الأحوازي

قوات الاحتلال الإيراني تُحاصر مدينةِ الأحواز العاصمة!

نقلت مصادر المركز الإعلامي للثورة الأحوازية أنباء عن محاصرة مركز مدينةِ الأحواز العاصمة من قبل نظام الأمن الاحتلال الإيراني المصحوبين بقوات الحرس الثوري (الباسيج) لإعاقة توسع رقعة المظاهرات السلمية و قمعها.

و تشهد مُدن الأحواز المحتلّة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع علي التوالي مظاهرات و احتجاجات حاشدة ضد قمع النظام الإيراني و الممارسات و الإجراءات الهمجية بحق الشعب العربي الأحوازي. ناهيك عن الاعتقالات، المداهمات، حملات متعددة القمع الأمني و تعذيب الجسدي و النفسي في الزنزانات و المعتقلات المجهولة.

و يخرج الآلاف من الأحوازيين يوميًا للمظاهرات في أنحاء مُدن الأحوازية علي وضع المذري، الفقر، البؤس و البطالة ألتي باتت تهدد حياتهم المعيشيّة. و لا سيما ظاهرة الأجواء الملوثة و الهواء السام في الآونة الأخيرة ألذي جلب أنواع أمراض غير المستعصية و السرطانية. كذلك أزمة نقص مياه الغير صالحة للشرب تعد من أشد ما يُعاني منها الشعب الأحوازي في الوقت الراهن.

و رغم كل هذه المعاناة الإنسانية تقوم سلطات الاحتلال بقمع المظاهرات السلمية و اعتقال المحتجّين و تنفيذ انواع طرق التعذيب عليهم.

الجدير بالذكر أن أغلب المُدن في جغرافية ايران السياسية تشهد مظاهرات عارمة ضد نظام الملالي تطالب بحقوقها المسلوبة و خاصة بإسقاط النظام. و يؤكد أن شرارة المظاهرات اندلعت منذ شهور في مدينةِ الأحواز العاصمة و لا زلت مستمرّة. يضاف أن علي اثر ذَلِك سقط عدد كبير من النشطاء الأحوازيين تحت التعذيب و ضرب المبرح، و اطلاق الرصاص بشكل عشوائي، فضلاً عن الاعتقالات المتعدّدة بحق الأحوازيين بينهم النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى