الشأن الأحوازي

احتلال الإيراني يشن حملة اعتقالات بحق النشطاء الأحوازيين!

نقلت مصادر مركز الإعلامي للثورة الأحوازية أنباء عن اعتقالات و مداهمات متعددة نفذها الاحتلال الإيراني في الأيام الأخيرة بحق ناشطون الأحوازيون تحت ذريعة تنظيم مظاهرات عنيفة ضد نظام الملالي.

و أجري أمن دولة الاحتلال الفارسي حملة مداهمات واسعة في مدينةِ سوس و الحميدية الأحوازية و أعتقل علي اثر ذلك عدد من النشطاء السياسيين في مجال الثقافة، حقوق الإنسان و الشعر، و من ثم اقتادهم إلي أماكن مجهولة. يضاف أن قوات الإيرانية قامت بتفتيش منازلهم و مصادرة ما يمتلكون من الأجهزة: الحاسوب، الجوال، وثائق ، أفلام من مظاهرات الأخيرة ألتي تتصاعد رقعتها يوم تلو يَوْم.

 

اليكم اسامي المعتقَلين:

صادق الكعبي بالغ من العمر 30 عاما في مدينةِ سوس (ناشط سياسي في مجال الشعر و الثقافة)

عباس السواعدي 27 عاما

ماهر المنبوهي 27 عاما

مالك المنبوهي 24 عاما

علي السياحي ابن غانم

امير السياحي بن غانم

و شهاب السياحي بن جواد في مدينةِ الحميدية

و انتقلوا المعتقَلين يوم الخميس الماضي الموافق لثاني من شهر أغسطس إلي سجن شيبان الواقع في مدينةِ الأحواز العاصمة بعد إجراء انواع التعذيب و الضرب المبرح عليهم. الجدير بالذكر أن خرجوا المعتقَلين من الزنزانات المجهولة بعدما ذويهم أودعوا كفالة مالية باهظة عند المحكمة الثورية الإيرانية.

 

و أفادت المصادر أن أجهزة الاحتلال تطارد الناشطون السياسيون في الآونة الأخيرة بشكل مكثف و تستخدم كل ممتلكاتها لقمع الشعب الأحوازي و إيقافهم و حظرهم من المُطالبة بحقوقهم المسلوبة. يؤكد أن تلك المداهمات الهمجية حصدت ارواح العشرات من الأحوازيين عقب إطلاق الرصاص بشكل عشوائي و الإجراءات الوحشية ألذي ينفذها الاحتلال في المعتقلات و الزنزانات المجهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى