الشأن العربي والدولي

دولة الاحتلال الإيراني ترفع العلم الإيراني فوق الناقلة البريطانية المختطفة!

نشرت وكالات الانباء التابعة لدولة الاحتلال الإيراني صورا تعرض لحظة انزال العلم البريطاني من على الناقلة البريطانية المختطفة “ستينا امبيرو”ورفع العلم الإيراني فوق الناقلة.

وكان عناصر الحرس الثوري الإيراني باختطاف واحتجاز الناقلة في المياه الدولية التابعة لسلطنة عمان قرب مضيق باب السلام (هرمز) بحجة اصطدام الناقلة بقارب إيراني  الجمعة ما اثار خلافات وتوترا دبلوماسيا كبيرا بين طهران ولندن ودعوات دولية لوضع حد لسلوك ايران التخريبية في تهديد الملاحة البحرية.

و قال وزير الخارجية البريطانية جيريمي هانت أن السفينة قد تم الاستيلاء عليها في المياه العمانية في “انتهاك واضح للقانون الدولي”.

من جهة أخرى، ووسط الإدانات الدولية لخطوة دولة الاحتلال الايرانية، تبحث بريطانيا خيارات للرد على طهران، منها احتمال فرض عقوبات على مسؤولين إيرانيين وتجميد أصول تعود لطهران في المملكة المتحدة.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإيراني كانت قد استولت على السفينة، ستينا إمبيرو، التي ترفع العلم البريطاني وعلى متنها 23 فرداً مساء الجمعة، وكشفت أجهزة التتبع البحري أنها كانت متجهة من ميناء الفجيرة إلى ميناء في المملكة العربية السعودية.

المركز الإعلامي للثورة الاحوازية 

الرابع والعشرون من تموز/يوليو 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى