الشأن العربي والدولي

انباء عن وجود قاسم سليماني الارهابي في بغداد

مساء السبت، عن أنباء بوجود قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الإرهابي قاسم سليماني في بغداد.

يأتي ذلك في وقت قدم فيه رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي استقالته إلى البرلمان، مؤكداً أن الاستقالة مهمة لتفكيك الأزمة وتهدئة الأوضاع في العراق. فيما كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أن قاسم سليماني الارهابي كان توسط في وقت سابق من هذا الشهر في اتفاق لإبقاء عبد المهدي في منصبه مدة ٦ أسابيع على الأقل، إلا أن الاحتجاجات وضغوط رجال الدين دفعته للاستقالة.

يذكر أنه طيلة أيام الاحتجاجات العراقية المستمرة، حاول مسؤولو النظام الاحتلال الإيراني تشويه الاحتجاجات الشعبية ودأبت وسائل إعلام الاحتلال الايراني الارهابي الرسمية على وصفها بـ “أعمال شغب”، ومحاولة ربطها بجهات خارجية بمختلف الطرق السياسية والأمنية والإعلامية.

وتخشى سلطة الاحتلال والارهاب الايرانية أن تؤدي الاحتجاجات إلى تغيير سياسي وزعزعة دور ونفوذ رجال الدين المتشددين والميليشيات الارهابية التابعة لها والتي تستخدمها في حروبها بالوكالة في المنطقة، وفق مراقبين.

مؤامرة

وفي وقت سابق، وصف المرشد الإيراني علي خامنئي الارهابي احتجاجات العراق بأنها “مؤامرة من الأعداء تهدف إلى التفريق بين الاحتلال الايراني والعراق”.

هذا ويعيش العراق منذ الأول من أكتوبر أكبر تحدٍّ على الإطلاق، على وقع انطلاق الاحتجاجات الحاشدة في العاصمة وجنوب البلاد، مطالبة بإقالة المسؤولين السياسيين، ورفض المحاصصة والفساد، وتحسين الأوضاع المعيشية.

وأدى العنف الذي واجهت به القوى الأمنية المحتجين إلى مقتل أكثر من ٤٠٨ محتجين، وفق إحصاء أوردته رويترز، على الأقل معظمهم من المتظاهرين العزل.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

٣٠ نوفمبر ٢٠١٩
Amir Alahwazi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى