الشأن العربي والدولي

نظام الإيراني إلمحتل يعين العقل المدبر لاقتحام السفارة السعودية مستشاراً لاتحاد الجودو

عين النظام الإحتلال الإيراني رجل الدين المتشدد حسن كُرد ميهن، العقل المدبر وراء اقتحام السفارة السعودية في طهران يناير عام ٢٠١٦، مستشارا للاتحاد الجودو الإيراني.

ووفقًا لموقع اتحاد الجودو الإيراني، فقد عين رئيس الاتحاد آرش مير إسماعيلي، الخميس، حسن كرد ميهن مستشارا له ورئيسًا للجنة الثقافية في الاتحاد كذلك.

يذكر أن النظام الإيراني إلمحتل وبعد أشهر من المماطلة والتسويف والتضليل ونشر المعلومات المتناقضة عن قضية اقتحام السفارة السعودية، أعلنت اعتقال عدد من المتورطين لكنها لم تحاكم أحدا.

كما عمدت سلطات الإحتلال إلى التستر على هوية مقتحمي السفارة السعودية في طهران، الذين أضرموا النار فيها في ثاني يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك بسبب صلة المتورطين بجماعات الضغط المقربة من المرشد الإرهابي خامنئي، حسب ما قالت مصادر إصلاحية في نظام الإحتلال الإيراني حينها.

ولم يكن النظام الإيراني إلمحتل يتوقع ردود الفعل السعودية الحازمة التي وضعتها في مأزق صعب جدا، خاصة بعد موجة المقاطعة العربية والإدانات الإسلامية والدولية لحادثتي اقتحام سفارة السعودية في طهران وقنصلية المملكة في مشهد.

وإثر ذلك، قام النظام الإحتلال الإيرانية بإجراء صوري، وأعلن اعتقال حسن كرد ميهن، باعتباره العقل المدبر للهجوم على سفارة السعودية في طهران، ثم أعلنت إطلاق سراحه بكفالة مالية.

وعقب ذلك، أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين محسني إيجئي، إطلاق سراح كافة الموقوفين باتهام الاعتداء على السفارة السعودية، وعددهم ١٥٤ شخصا، كانت السلطات أعلنت في وقت سابق أنها أوقفتهم لغرض التحقيق في الحادث.

وشارك كرد ميهن لسنوات في القتال بصفوف الحرس الإرهابي الثوري الإيراني في سوريا إلى جانب نظام الأسد، كما كان مدربا لرياضة “جودو”، ومشرفا على تدريبات مشتركة لفرق إيرانية وسورية.

علي الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٢٧ ديسمبر ٢٠٢٠

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى