الشأن الأحوازيالشعوب الغير فارسيةعموم جغرافية ايران السياسية

نائب وزير الصحة للاحتلال الإيراني…مصابين كورونا 52 ألفاً..!

أفادت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ، عن اعتراف مفاجئ لنائب وزير الصحة للاحتلال الإيراني، قاسم جان بابائي، إن 26 ألف شخص مصابين بفيروس كورونا يخضعون حاليا للعلاج في المستشفيات بجغرافية ايران السياسية وإن 26 ألفا آخرين من المصابين أغلبهم تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات، وما تبقى منهم توفوا بسبب المرض.

وأشارت المصادر ان هذا أكثر من ضعف الرقم الرسمي المعلن، حيث قالت وزارة الصحة للاحتلال الإيراني الاثنين، إن عدد الوفيات بفيروس كورونا ارتفع إلى 1812 شخصا، والإصابات بلغت 23049 حالة.

ووفقا لوكالة أنباء هيئة الإذاعة والتلفزيون الإحتلال الفارسي “IRIB”، فقد أكد جان بابائي أن أغلب الضحايا تتراوح أعمارهم بين 40 و60 عامًا، وهو أكثر بكثير مما توقعته السلطات الإيرانية.

وتشير البيانات التي قدمها جان بابائي، إلى أنه منذ تفشي الفيروس في جغرافية ايران السياسية أصيب 52 ألفا ولا يزال 26 ألفا منهم قيد العلاج.

وبينما تمتنع السلطات عن الإعلان عن تفاصيل الإصابات والوفيات في جغرافية ايران السياسية ،يتطابق الرقم 52 ألفا تقريبًا مع التقارير التي تقدمها وسائل الإعلام المستقلة في الخارج والتي تستند إلى تحليل تصريحات المراكز الطبية والمسؤولين في جغرافية ايران السياسية وتقارير وسائل الإعلام المحلية والجامعات الطبية.

ومع ذلك، تقول سلطات الإحتلال الإيرانية إنها استطاعت أن تقلص عدد رحلات الناس خلال عطلة النوروز بنسبة 75%، لكن أنباء عبر المقاطع تتسرب من المواطنون الناشطون بجغرافية الوطن العربي الاحواز تكشف وتكذب إحصائية سلطات الإحتلال الإيرانية ويقولون إن هذا الإعلان يأتي من أجل التغطية على تنفيذ سياسات العدوانية لقتل الشعب الاحوازي في أزمة جائحة كورونا.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى