الشأن الأحوازي

ابو شريف الاحوازي…ارواح الاسرى الاحوازيين امانه في أعناقنا….!

علق صلاح ابو شريف الاحوازي، امين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ان ارواح الاسرى أمانة في اعناق ابناء الاحواز وطلب عبر تغريده وجهها الى الشعب العربي الاحوازي تفيد ان ارواح الاسرى الاحوازيين أمانة في اعناق كل ابناء الاحواز.

وأفادت مصادر المركز من داخل الوطن المحتل عن انتفاضة حصلت في داخل سجون ومعتقلات المحتل الايراني قام بها الاسرى الاحوازيين القابعين في سجون المحتل وفي سياق متصل حصلت احتجاجات في سجن سبيدار امس الثلاثون من مارس ٢٠٢٠ واستطاع عدد من الاسرى الهروب والعدد الآخر الذي لم يتمكن من الفرار ،ارتكبت سلطات الاحتلال والقوات الأمنية مجزرة بحقة.

وتاتي هذه الاحتجاجات بعد تفشي فيروس كورونا بشكل واسع في الاحواز المحتلة والمسبب النظام الايراني ودخول الفيروس السجون وإصابة عدد من الاسرى ووفيات بين صفوفهم مما ادى الى تخوف بين الاسرى الذي انتشر بين الاسرى والسجناء في عموم جغرافية ايران السياسية.

وتفيد التقارير ان اليوم احتج الاسرى في واحد من اكبر السجون في جغرافية ايران السياسية وهو سجن شيبان المركزي في الاحواز العاصمة اثر نقل المصابين بفيروس كورونا من مختلف السجون وزجهم في سجن شيبان بين الاسرى في عملية مستهدفة ، التي تستهدف الاسرى الاحوازيين في ظل عدم وجود رعاية طبية وفي خطوة اول من نوعها حيث يتم حج. المصابين مع بقية الاسرى وليس في مكان اخر خارج المعتقل.

وطالب صلاح ابو شريف الاحوازي كافة ابناء الشعب العربي الاحوازي في الاحواز المحتلة بالتوجه نحو سجن شيبان ودعم انتفاضة الاسرى.

وأضاف ان الاسرى يستصرخوننا جميعاً من المعتقلات (شيبان)،(سبيدار) ويجب على الكل دعمهم في وجه المحتل الايراني البغيض الذي يستعمل كافة السبل للتخلص منهم.

انتفاضة-الاسرى-في-سجون-الاحتلال

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
الواحد والثلاثون من مارس ٢٠٢٠
WWW.ADPF.ORG

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى