الشأن العربي والدولي

القوات المسلحة العراقية تفوق المليون جندي و بدأت بوادر تفكك ميليشيات الحشد الشعبي.!!

بدأت بوادر تفكك حشد الشعبي، الذي تأسس وشُرّع من قبل مجلس النواب قبل أربع سنوات وعلى عجل وبدون دراسة وتمعن في الأهداف الحقيقية للفصائل المسلحة ذات الانتماءات المختلفة بعد أن تعرض العراق لإرهاب داعش، كما توقع العديد من المراقبين للشأن العراقي.

بما في ذلك منذ تأسيس الحشد تصاعد تدخل الإحتلال الإيراني، الذين اتبعوا نفس طريقة تدخلهم في لبنان، عن طريق هيمنتهم على الفصائل والميليشيات المسلحة في العراق، الذي شكلت كيانات تمارس النشاط السياسي بشكل يتعارض مع مواد الدستور العراقي.

ولذلك الحشد مهّد الطريق للتدخل الإحتلال الإيراني، للاستئثار والانفراد بالقرار وتحقيق أجندات الإحتلال الإيراني، وحيث تحوّل العراق إلى ميدان للصراعات العسكرية بين أطراف دولية وتحديداً النظام الإحتلال الإيراني والولايات المتحدة الإمريكية.

والجدير بالذكر إن العراق لديه الآن من القوات المسلحة ما يفوق عدد القوات المسلحة في الدول الكبرى في العالم ليتجاوز المليون مسلح من مختلف الصنوف. ولو جرى تدريب مهني رفيع المستوى لهؤلاء بدعم دولي يصبح من الممكن بيسر دحر أي عدوان على سيادة العراق من أي جهة دون الحاجة إلى ميليشيات أو فصائل مسلحة تابعة لهذا التيار السياسي أو ذاك.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى