الشأن الأحوازي

إحتجاجات عوائل الأسرى أمام سجن شيبان المركزي

عدد من أهالي الأسرى قاموا بإحتجاج أمام سجن شيبان المركزي بسبب عدم إطلاعهم عن مصير أبناءهم بعد #مجزرة_الأسرى التي إرتكبت في مارس الماضي في السجن بحق الأسرى و السجناء.

في مقطع مصور يظهر إحتجاج بالصراخ و العويل لوالدة الأسيريْن جابر و مختار البوشوكة و عدد أخر من أهالي الأسرى أمام السجن بعد عدم إطلاعهم عن مصير أبناءهم الذين إرتكبت أنواع الجرائم بحقهم والتعذيب الوحشي لأخذ الإعترافات القسرية بحقهم حتى تم صناعة الملفات المزورة لأكثر من ٧٥ أسير منهم بعد المجزرة.

من ضمن هؤلاء الأسرى هم:
محمد علي العموري ، سيد جابر البوشوكة ، سيد مختار البوشوكة ، سيد سالم البوشوكة، سيد أنور البوشوكة، عبدالرضا العبيداوي ، سيد موسى الموسوي، مصطفى صوفي، معين خنافره، سجاد ديلمي، حسين حرداني، فلاح جلداوي، ستار سواري، جاسم الحيدري ، جميل الحيدري ، علي سواري، محمد الحيدري ، اسكندر مقدم، علي جنادله، علي مجدم، قاسم سواري، خالد سواري، علي عياشي، علي سداوي و أخرين من الأسرى حيث تم إعادتهم الى قسم الحجر للسجن بعد ما نقلوا الى أماكن مجهولة في مارس الماضي لأخذ الإعترافات القسرية.

والجدير بالإشارة ان الاسيرين مضربين عن العام لفترة طويلة احتجاجاً على سوء المعاملة وعدم توفير المستلزمات الضرورية وتعذيبهم وأتهامهم بتهم باطلة.

فنطالب المجاميع الدولية و المنظمات الحقوقية العالمية لتدخل العاجل ووقف الجرائم والمجازر التي ترتكب بحق الأسرى الأحوازيين بأخذ الإجراءات الحقوقية اللازمة للإفراج عنهم وفق موازين الدولية و العالمية.

أبو فؤاد الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

https://www.youtube.com/watch?v=3Shc6kgT-_A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى