الشأن الأحوازيمنظمة نوارس الاحوازية

اعتقال المواطنين بعد مرور عشرة أيام من الافراج عنهم

تم الإفراج عن صاحب الكراسي ومسلم الزغيبي (فرج الله كعب) وحسين العغبي من سجن تستر في ثالث وعشرون من شهر أغسطس ٢٠٢٠ بكفالة قدرها ثلاثة مليارات ريال إيراني لكل منهم، لكن أُعيدوا إلى السجن أمس ثالث من شهر سبتمبر/ أيلول وبعد عشرة أيام فقط بأمر من المدعي العام عنصر النظام المحتل.

وذكر المدعي العام في تستر المحتلة أن سبب عودة أسرانا الثلاثة هو نشر الفيديو الخاص بالإفراج عن الأسرى على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب عوائل الأسرى بكشف عن هوية أصحاب مواقع التواصل الاجتماعي الذين نشروا هذه المقاطع، وكذلك أسماء الذين قاموا بنشر هذه المقاطع، والاشخاص الذي جاوا لترحيب بالاسرى ونشرت صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي وعليهم تقديمهم إلى محكمة نظام الإيراني إلمحتل في تستر في أسرع وقت ممكن.

ولم يبلغون ذويتهم بعد من المكان الدقيق لأعتقال الأسرى العائدين، وعن مصير ابناءهم الثلاثة وغيرهم من المعتقلين الآخرين.

وكانوا اسرانا الثلاثة، برفقة عدد الآخرين من أسرانا الأحوازيين من اهل السنة، قد اعتقلوا من قبل عناصر المخابرات نظام إلمحتل في تاسع وعشرون من شهر سبتمبر ٢٠١٨ بتهمة التحول إلى مذهب السنة والأنشطة في هذا المجال، وحكم على أسرانا المضطهدين في محكمة الثورة بتهمة نشر الوهابية ولم يصدر حكم بحقهم حتى الان.

والجدير الأشارة “نشر الوهابية” اتهام استخدمته محكمة الثورة وأجهزة الأمن الإحتلال الإيرانية في السنوات الأخيرة ضد من غيروا مذهبهم من الشيعي إلى السنة.

علي حرداني بور الأحوازي
منظمة النوارس الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى