منظمات حقوقية تطالب بضرورة التصدي لجرائم إيران ضد الشعوب

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 17054 آخر الأخبار

دعت “المبادرة العربية الشعبية لمواجهة عدوان النظام الإيراني”، المجتمع الدولي إلى الوقوف في وجه دعم طهران للإرهاب، بحسب بيان.

وقال المنسق العام للمبادرة فيصل فولاذ، خلال ندوة بمقر مجلس حقوق الإنسان في جنيف، إن ممثلي الشعوب الأحوازية والبلوش والأذر لفتوا خلال حديثهم في الندوة إلى جرائم النظام الإيراني ضد شعوبهم واحتلاله لأراضيهم وخيراتهم.

وأشار فولاذ إلى أن إيران قامت بتصدير الإرهاب إلى اليمن وسوريا والعراق ولبنان والبحرين والسعودية، وتمويل وتشكيل المليشيات الطائفية لزعزعة استقرار المنطقة.

وتأتي الندوة على هامش انعقاد الدورة العادية رقم 35 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف.

وبحسب البيان، عرض خلال الندوة عدد من الأفلام القصيرة التي تلقي الضوء على معاناة الشعب الأحوازي العربي والبلوشي والأذري من جرائم النظام الإيراني.

وأشار فولاذ، في كلمته أمام الندوة، إلى السجل الإيراني السيئ في أحكام الإعدام، والضرب عُرض الحائط بكافة الاتفاقيات الدولية ومعايير حقوق الإنسان العالمية.

وطالب المجتمعون من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتصدي للنظام الإيراني وتفعيل كل الإجراءات الأممية الرادعة له، وأهمها المقاطعة الاقتصادية.

وطالبت المبادرة العربية التي تضم 17 منظمة حقوقية عربية ودولية العالم بالاقتداء بالمملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب العالمي، ودعم إعلان الرياض في القمة الإسلامية الأمريكية التي انعقدت الشهر الماضي.

بالصور… مياه الصرف الصحى تغرق شوارع مدينة الأحواز…

المرکز الإعلامي للثورة الأحوازية نقلت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية من الاحواز العاصمة عن الاستياء وحالة الغضب لدى أهالي…

أقرا المزيد

معا يدا واحدة لنقول اننا شعب يأبى ان…

ايها الشعب العربي الاحوازي الباسل يا اهلنا في كل القرى و المدن الاحوازية الصابرة المقاومة الأبية أيها المقاومون لم يخفى على…

أقرا المزيد

الاستخبارات الايرانية تعتقل ناشط أحوازي.

حسان الأحوازي:المركز الإعلامي للثورة الأحوازية اعتقلت الاستخبارات الإيرانية الناشط الاحوازي نادر ريحاني ( البوغبيش) صباح يوم الحادي عشر من…

أقرا المزيد

بسم الله الرحمن الرحيم ان ينصركم الله…

بسم الله الرحمن الرحيم ان ينصركم الله فلا غالب لكم ! يا ابطال شبعنا الاحوازي ، نساءً ماجدات ورجال…

أقرا المزيد