الاحوازيون في السويد يتضامنون مع اسراهم المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الايراني

كتبه : Author2

نشرت فى : 17379 آخر الأخبار

بدعوة من القوى الوطنية الاحوازية تظاهر عدد كبير من الاحوازيين في عدد من دول المهجر خلال الايام القليلة الماضية، منها العاصمة البريطانية لندن واستراليا واليوم في العاصمة السويدية استكهولم كما ستكون مظاهرة مماثلة لهم في المانيا.

وتجمع اليوم الجمعة الخامس عشر من شهر ايلول سبتمبر العشرات من ابناء الاحواز في العاصمة السويدية إستكهولم تلبية للدعوة التي أطلقتها القوى الوطنية الاحوازية من اجل مساندة الاسرى الاحوازيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الفارسي.

والى جانب الاحوازيين شاركت الشعوب غير الفارسية في مظاهرة السويد، معلنة تضامنها مع الاسرى الاحوازيين، ومطالبة الاحتلال الفارسي تلبية مطالب الاسرى الاحوازيين.

كما شارك عدد من ابناء سورية الثائرة الى جانب الاحوازيين في هذه المظاهرة للتنديد بالاحتلال الايراني للأحواز العربية، ولمطالبة العالم الحر التدخل للحد من معاناة الشعب العربي في الاحواز المحتلة.

وردد المتظاهرين العشرات من الهتافات باللغات العربية والانجليزية والسويدية تندد بانتهاكات الاحتلال الايراني ضد الاحوازيين.

الجدير ذكره ان القوى الوطنية الاحوازية دعت ابناء الاحواز في المهجر الى تجمعات حول العالم لمساندة الاسرى الاحوازيين المضربين عن الطعام في سجن رجائي شهر.

ويعاني الاسرى الاحوازيين من انتهاكات صارخة على يد سجانيهم الفرس، مما اجبرهم ذلك على تنفيذ اضراب عن الطعام منذ أكثر من اسبوعين حتى تلبية جميع مطالبهم.

وقراءة كلمة المظاهرة حسين الحيدري عضو قيادة حركة النضال العربي لتحرير الاحواز كما كانت كلمة للأخ المناضل كمال عبد الكريم الطرفي نائب الأمين العام للجبهة العربية لتحرير الاحواز وكلمة للرفيق المناضل طاهر ابو نضال الاحوازي أمين سر اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحواز وكلمة للثورة السورية القاها الدكتور محمد خليفة.

للمشاهدة نرجو الضغط هنا

 

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

الخامس عشر من ايلول سبتمبر 2017

بالصور… مياه الصرف الصحى تغرق شوارع مدينة الأحواز…

المرکز الإعلامي للثورة الأحوازية نقلت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية من الاحواز العاصمة عن الاستياء وحالة الغضب لدى أهالي…

أقرا المزيد

معا يدا واحدة لنقول اننا شعب يأبى ان…

ايها الشعب العربي الاحوازي الباسل يا اهلنا في كل القرى و المدن الاحوازية الصابرة المقاومة الأبية أيها المقاومون لم يخفى على…

أقرا المزيد

الاستخبارات الايرانية تعتقل ناشط أحوازي.

حسان الأحوازي:المركز الإعلامي للثورة الأحوازية اعتقلت الاستخبارات الإيرانية الناشط الاحوازي نادر ريحاني ( البوغبيش) صباح يوم الحادي عشر من…

أقرا المزيد

بسم الله الرحمن الرحيم ان ينصركم الله…

بسم الله الرحمن الرحيم ان ينصركم الله فلا غالب لكم ! يا ابطال شبعنا الاحوازي ، نساءً ماجدات ورجال…

أقرا المزيد