اشتباكات في جليزي !

كتبه : Author2

نشرت فى : 17516 آخر الأخبار

حسان الأحوازي: المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

قد وقع اشتباكات بين قوات الشرطة و اهالي قرية جليزي التابعة لمحافظة عيلام في يوم ثالث من ديسمبر بعدما هاجمت وضربت الشرطة مزارعين من نساء و رجال في اراضيهم الزراعية و جرحت الكثير منهم بهدف تخويفهم واخراجهم من تلك الاراضي.
وحدث هذا بعدما ادعت مؤسسة اتكا التابعة للقوات العسكرية ملكيتها الاراضي الزراعية في قرية جليزي و رفض الاهالي لذلك و عدم تسليمها سبب هذا الهجوم .

و قد تابعت الشرطة هجومها في يوم التالي في اقتحام مستشفى دهلران بهدف اعتقال المجروحين من النساء و الرجال المتشاركين في قضية اراضي جليزي مما أدى باحتجاج اهالي جليزي و لكن سرعان ماتدخلت قوات الامن و اخمدت تلك المظاهرات و اعتقلت الكثير من الاهالي.
و قال رئيس قوات الشرطة لمدينة دهلران العقيد مكي : قد قمنا بتنسيق مع المحكمة و بقرار صادر عن قاضي مدينة دهلران يسمح فيه اعتقال المتمردين و المتظاهرين الذين اشتبكوا مع الشرطة و رفضوا استسلامهم لحكم القانون.
و قد اتهم العقيد مكي اهالي قرية جليزي بتمرد على القانون و اثارة الفوضى بينما اهالي تلك القرية يؤكدون على حقهم في الدفاع عن اراضيهم المغتصبة من قبل مؤسسه اتكا التابعة للقوات العسكرية.
و حسب المصادر تملك مؤسسة اتكا في هذه القرية غالبية الاراضي الزراعية و تتنازع مع الاهالي على ملكيتها في ماتبقى من تلك الأراضي .

06.12.2017
www.ADPF.org

بالصور… مياه الصرف الصحى تغرق شوارع مدينة الأحواز…

المرکز الإعلامي للثورة الأحوازية نقلت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية من الاحواز العاصمة عن الاستياء وحالة الغضب لدى أهالي…

أقرا المزيد

معا يدا واحدة لنقول اننا شعب يأبى ان…

ايها الشعب العربي الاحوازي الباسل يا اهلنا في كل القرى و المدن الاحوازية الصابرة المقاومة الأبية أيها المقاومون لم يخفى على…

أقرا المزيد

الاستخبارات الايرانية تعتقل ناشط أحوازي.

حسان الأحوازي:المركز الإعلامي للثورة الأحوازية اعتقلت الاستخبارات الإيرانية الناشط الاحوازي نادر ريحاني ( البوغبيش) صباح يوم الحادي عشر من…

أقرا المزيد

بسم الله الرحمن الرحيم ان ينصركم الله…

بسم الله الرحمن الرحيم ان ينصركم الله فلا غالب لكم ! يا ابطال شبعنا الاحوازي ، نساءً ماجدات ورجال…

أقرا المزيد