الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

الجالية السورية والأحوازية تحشد للتظاهر أمام محكمة العدل ضد إيران ونظام الأسد

لاهاي – تنظم  الجالية السورية والأحوازية في هولندا  مظاهرة حاشدة في الحادية عشرة من صباح السبت القادم أمام محكمة العدل الدولية بالعاصمة السياسية الهولندية لاهاي بمناسبة مرور خمس سنوات على استخدام نظام الأسد الكيماوي ضد الشعب السوري، وأيضا ضد جرائم النظام الإيراني ضد شعب الأحواز.

وبهذه المناسبة دعت الجالية السورية و الأحوازية بهولندا  أبناء الجالية السورية والأحوازية والأشقاء العرب عامة والأصدقاء الأجانب بمختلف الدول الأوروبية للمشاركة في المظاهرة التي ستقام أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

تأتي هذه المظاهرة الهامة حسب اللجنة المنظمة، بمناسبة مرور خمس سنوات على استخدام النظام الأسد  السلاح الكمياوي ضد الشعب السوري الشقيق، وفي الشأن الأحوازي سيكون كذلك الخروج معنيا  بمقاومة الإحتلال الإيراني الجاثم” على صدور احكام الإعدامات الباطلة بحق أبناء شعب الأحواز. 

وكذلك نصرة للمعتقلين والأسرى الأحوازيين القابعين في سجون الإحتلال الفارسي مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف القمع الفارسي، والكف عن حملات الاعتقال والمطاردة ضد النشطاء الأحوازيين.

 المتظاهرون سوف يطالبون المجتمع الدولي و المؤسسات والمنظمات التي تدافع عن الحرية وحقوق الإنسان، بالتدخل السريع لوقف تنفيذ الإحكام التعسفية التي وصل لكثير من حالاتها إلى الإعدام للاسرى والمعتقلين الأحوازيين. بخلاف أحكام تعسفية بالسجن لسنوات حبس طويلة الأمد لهم ولم تراع في محاكماتها أبسط إجراءات وأشكال العدالة في ضمان حقوق المتهمين.

رؤية – سحر رمزى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى