الشأن العربي والدولي

واشنطن تصادر صواريخ نظام الإحتلال الإيراني

كشفت الولايات المتحدة يوم الأمس الخميس عن أنها صادرت صاروخين إيرانيين مشحونين إلى اليمن وباعت 1.1 مليون برميل من نفط(المسروق الأحواز المحتلة)إيراني صادرته في وقت سابق كان متجها إلى فنزويلا، وذلك في أحدث تحرك من إدارة الرئيس دونالد ترامب لزيادة الضغط على طهران عاصمة بلاد الفرس قبل أقل من أسبوع على الانتخابات الرئاسية.

في الوقت نفسه فرضت وزارتا الخزانة والخارجية معا عقوبات على 11 كيانا وفردا مختلفين لضلوعهم في شراء وبيع مواد بتروكيماوية إيرانية.

وتأتي هذه التحركات ضد النظام إلمحتل الإيراني بعد اتهام مسؤولين بالمخابرات الأميركية لمتسللين إلكترونيين إيرانيين في وقت سابق من الشهر بالسعي لتهديد بعض الناخبين الأميركيين عبر إرسال رسائل احتيال بالبريد الإلكتروني تبدو وكأنها من جماعة (براود بويز) المؤيدة لترامب.

وتشمل قضايا مصادرة مدنية رفعتها وزارة العدل الأميركية مزاعم عن مخططات للحرس الإرهابي الثوري الإحتلال الإيراني لشحن أسلحة إلى اليمن ووقود إلى فنزويلا سرا.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت الاسبوع الجاري، أنها ستدمر أي شحنات صواريخ إيرانية بعيدة المدى يحتمل تسليمها إلى فنزويلا.

واكد الإحتلال الإيراني أنه سيميل لبيع الأسلحة أكثر من شرائها، اثر إعلانها انتهاء مدة حظر أممي كان مفروضا عليها بموجب الاتفاق حول برنامجها النووي وقرار لمجلس الأمن الدولي الشهر الجاري.

ومن المنتظر ان يستغل النظام الفاشي الإيراني رفع حظر الأسلحة في التحرك بحرية أكبر في دعم أذرعه في أكثر من بلد عربي، فيما تستمر الميليشيات الإرهابية الممولة إيرانيا في بث سلوكها الخبيث المستوحى من السياسية التوسعية الإيرانية، ما يربك استقرار الأمن في عديد الدول العربية ويشكل خطرا على منطقة الشرق الأوسط

علي حرداني بور الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى