الشأن العربي والدولي

خبراء يناقشون إمكانية ضرب ترامب للنظام الإيراني

أصبح السؤال بخصوص ضربة عسكرية ضد نظام إلمحتل الإيراني قبل انتهاء فترة ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أحد أكثر المواضيع مناقشة على وسائل الإعلام الأميركية.

تقرير لمجلة “فورين بوليسي” الأميركية، ناقش احتمالية الضربة العسكرية الأميركية ضد نظام الإيراني الإرهابي، من خلال حوار بين خبيرين عسكريين بمركز أتلانتك كاونسل، هما: ماثيو كروينغ، وإيما أشفورد.

واتفق الباحثان على أن ترامب قد اقترح سابقا قصف جغرافية إيران السياسية، إلا أن احتمالية تنفيذ البنتاغون لهذا المقترح، يظل محل تساؤل.

وقالت أشفورد “بكل تأكيد، إذا لم يكن الأمر غير قانوني أو شيء غير دستوري، فإن على البنتاغون القيام به، حتى قانون صلاحيات الحرب يسمح للرئيس بإلزام القوات الأميركية بالاشتراك في حرب لمدة 60 يوما، دون موافقة الكونغرس”.

وأضافت الباحثة الأميركية أن احتماليات تنفيذ ضربة عسكرية، كانت حديث وسائل إعلام على مدار الأيام الماضية، حيث قالت تقارير إن ترامب قد يضرب مواقع نووية إيرانية، أو قد يعطي ضوءا أخضر لإسرائيل لتنفيذ ذلك من أجله.

من جانبه قاله كروينغ “لقد عملت حول إيران في البنتاغون، وكتبت كثيرا عن الأمر في الماضي. إن ضربة عسكرية محدودة ضد المنشآت النووية الإيرانية سيكون أفضل من العيش تحت خطر إيران النووي في السنين القادمة”.

علي الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٢١ نوفمبر ٢٠٢٠

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى