الشأن العربي والدولي

النظام الإيراني إلمحتل ينتهك بنود الاتفاق النووي

في الوقت الذي تأمل فيه نظام الإحتلال الإيراني بتليين في الموقف الدولي تجاهها، أكدت ألمانيا أن طهران تنتهك بشكل مستمر بنود الاتفاق النووي.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية الاثنين إن الوزير هايكو ماس سيلتقي مع نظيريه الفرنسي والبريطاني في برلين اليوم لإجراء محادثات تركز على الاتفاق النووي الإيراني والانتهاكات المستمرة لبنوده.

كما تابعت المتحدثة قائلة “نحن وشركاؤنا معا ندعو إيران بكل قوة للتوقف عن مخالفة الاتفاق والعودة للالتزام بتعهداتها النووية بالكامل”.

يذكر أن كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا أعربت سابقا وفي تصريحات منفصلة عن قلقها من الانتهاكات الإحتلال الإيرانية للاتفاق النووي، لا سيما بعد تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبوع الماضي.

وكانت الوكالة كشفت أن نظام الإيراني إلمحتل ركبت أول سلسلة من أجهزة الطرد المركزي المتطورة في محطة نطنز لتخصيب اليورانيوم تحت الأرض، والتي ينص اتفاقها مع القوى الكبرى على عدم إمكان استخدامها إلا في الجيل الأول من أجهزة “آي. آر-1”.

كما طلبت من طهران تقديم توضيحات جديدة حول موقع نووي مشتبه به، معتبرةً أنّ المعلومات التي وفرتها طهران “تفتقر للمصداقية”، ومشيرة إلى ضرورة تقديم تفسير كامل وسريع لوجود جزيئات من اليورانيوم المصنّع في هذا الموقع غير المصرّح عنه للوكالة.

علي الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى