الشأن العربي والدولي

السلاح المستخدم في اغتيال فخري زاده صناعة إسرائيل

ذكرت وسائل إعلام الإحتلال إيراني، الاثنين، أن السلاح المستخدم في اغتيال العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده مصنوع في إسرائيل.

وذكر تلفزيون “برس” تابع لنظام الإيراني إلمحتل، الناطق بالإنجليزية، أن السلاح المستخدم في اغتيال فخري زاده صنع في إسرائيل.

وقال مصدر، طلب عدم نشر اسمه، لتلفزيون “برس”: “السلاح الذي انتشل من موقع حيث اغتيل فخري زاده يحمل شعار ومواصفات الصناعة العسكرية الإسرائيلية”.

وكانت وكالة “أنباء فارس” الإيرانية، حصلت على معلومات مثيرة وشبه كاملة تقريباً، عن الكيفية التي تم فيها اغتيال العالم النووي الإيراني فخري زاده.

يأتي ذلك فيما کشف مصدر مطلع لقناة “العالم”، أن الأسلحة المستخدمة في عملية اغتيال فخري زاده، صناعة إسرائيلية وتم التحكم بها عبر الأقمار الاصطناعية.

وأضاف أن إسرائيل ارتكبت “هذه الجريمة من أجل زيادة الضغط علی نظام الإيراني لوقف التطور العلمي المتسارع والذي كان للفخري زاده دور مهم له فيه، خاصة في مجال البحوث العلمية”، بحسب ما نقلت قناة “العالم”.

ونقلت وكالة “يونيوز” للأخبار، الموالية لنظام الإيراني، الاثنين، عن وزير الدفاع نظام الإحتلال الإيراني أمير حاتمي قوله، إن “ردنا على اغتيال فخري زاده قادم وحتمي”.

علي الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٣ ديسبمر ٢٠٢٠

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى