الشأن العربي والدولي

عقوبات أميركية على شركات مرتبطة بنظام الإيراني إلمحتل

فرضت الإدارة الأميركية، الأربعاء، عقوبات جديدة على شركات في الصين والإمارات، بتهمة دعم عمليات بيع البتروكيماويات الإيرانية(مسروقه من الأحواز إلمحتلة).

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، إنها أدرجت خمسة كيانات في قائمة العقوبات، بسبب نشاطها في تسهيل تصدير المنتجات البتروكيماوية(الأحوازية)الإيرانية، من خلال شركة “تريليانس” للبتروكيماويات.

وتخضع شركة “تريليانس” لعقوبات أميركية، فرضت من قبل واشنطن في وقت سابق من هذا العام، ضمن سلسلة العقوبات التي استهدفت قطاع البتروكيماويات(الأحواز المحتلة) الإيراني.

وأوضح بيان وزارة الخزانة أن الأربع شركات هي “ألفا تك”، ومقرها الشارقة بالإمارات، وشركة “دوغاني” ومقرها الصين، وشركة “بتروكيم” بهونغ كونغ.

والشركة الرابعة هي “بترولينس” ومقرها الشارقة بالإمارات، وشركة “فيتنام” للغاز والكيماويات ومقرها في الصين.

يذكر أن الولايات المتحدة قد فرضت الشهر الماضي، عقوبات مرتبطة بصناعة البتروكيماويات(الأحوازية) الإيرانية، وشملت أفرادا وكيانات بعضها يتواجد في الصين.

وأوضح بيان وزارة الخزانة أن “العقوبات شملت ثمانية كيانات لمشاركتها في بيع وشراء المنتجات البتروكيماوية(الأحوازية)الإيرانية بوساطة شركة تريليانس للبتروكيماويات المحدودة، المصنفة على قائمة العقوبات منذ يناير الماضي”.

يذكر أن النظام الإحتلال الإيراني لا يزال يواصل، استخدام الموارد المسروقة من الأحواز العربية إلمحتلة والشعوب غير فارسية إلمحتلة لدعم الأنشطة المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط وتوسع سياساته الإحتلالية ودعم الجماعات الإرهابية في مختلف أنحاء العالم.

علي الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
١٧ ديسمبر ٢٠٢٠

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى