الشأن الأحوازيالمنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز (شغل)

أحتجاجات عمالية واسعة في مختلف مدن الإيرانية!

شهدت عدد من مدن دولة الإحتلال الإيراني في يوم الثلاثاء المصادف مع يوم العمال العالمي (01.05.18) مظاهرات عمالية و وقفات احتجاجية على نهب أموال المواطنين، الظلم، غلاء الأسعار، تدهور الوضع الإقتصادي و الوضع المعيشي و الفقر و البؤس.

و خرج نحو الآلاف من العمال، المعلمين، العاطلين عن العمل و المتقاعدين في العاصمة الإيرانية طهران في مظاهرات حاشدة أمام مجلس شورى النظام، رغم تواجد قوات النظام لقمع الوقفة و مسيرة مظاهرات السلمية. و تظاهروا تنديداً على اوضاع العمل و حالات السيئة المعيشيّة و رغم حالة انتشار مكثف قوات القمعية ردد المتظاهرون هتافات ضد فساد نظام الملالي و نهب أموال المواطنون والكادحين.

و نزل العمال في الشوارع و دخل بمسيرة احتجاجية واسعة و طالبوا بحقوق العمال، الكادحين و المواطنين ألذين سلبت أموالهم من قبل النظام و هتف المتظاهرون شعارات موجهًا إلى إجراءات سلطات الإيرانية
“الموت للظالم و التحية للعامل”.

يذكر أن عمال و مواطنون مدينة بانة الواقعة في كوردستان المحتلّة يحتجون منذ ما يقارب أسبوعين و لا زالوا مستمرين بوقفتهم ضد النظام الإيراني.

و في عدد من مدن الأحوازية توسعت رقعة الاحتجاجات لا سيما في مدينة الأحواز العاصمة تنديداً علي تمييز العنصري في توظيف المستوطنين، عدم دفع الرواتب، تصاعد نسبة البطالة رغم وجود شركات العمالقة و سياسات الهمجية و التسريحات التعسفية بحق عمال الأحوازيين.

المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز (شغل)

٠٣-٠٥-٢٠١٨

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى