الشأن العربي والدوليعموم جغرافية ايران السياسية

فيسبوك تفكك “شبكة تضليل التابعة للاحتلال الإيراني”

قال موقع فيسبوك، الثلاثاء، إن هيئة البث الإيرانية الحكومية استخدمت مئات الحسابات المزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي، لنشر رسائل موالية لإيران(إلمحتل) سراً على الإنترنت، منذ عام 2011 على الأقل، مستهدفة الناخبين في بلدان من بينها بريطانيا والولايات المتحدة.

وقال ناثانيل غليشر، رئيس سياسة الأمن السيبراني في فيسبوك، إن هيئة البث في إيران “IRIB” لها “صلات كبيرة” بحملات التضليل الإيرانية التي تم تحديدها من قبل، لكن من السابق لأوانه القول ما إذا كانت مسؤولة مباشرة عن العمليات الأخيرة.

ولم ترد “IRIB” المملوكة للدولة والتي عين المرشد الأعلى الإحتلال الإيراني خامنئي الإرهابي رئيسها، على الفور على طلب رويترز التعليق.

وبين تحقيق أجرته رويترز في عام 2018 أن عملية واحدة مقرها طهران استخدمت أكثر من 70 موقعًا إلكترونيًا تتنكر كمنافذ إخبارية محلية، لنشر دعاية للنظام الإيرانية سراً في أكثر من 15 دولة.

وقال مسؤولو موقع فيسبوك، إن الشبكة التي تم تحديدها حديثا، استخدمت تكتيكات مماثلة، بما في ذلك التظاهر بأنها مواقع إعلامية مستقلة ومنظمات خيرية، لاستهداف بلدان من الجزائر وبنغلاديش إلى المملكة المتحدة وزيمبابوي.

وأضافوا أن “الشبكة استخدمت أكثر من 500 حساب على فيسبوك وموقعه الشريك لتبادل الصور، إنستغرام، لنشر رسائل تركز في كثير من الأحيان على الصراعات المحلية أو انتقاد الإجراءات الأميركية في المنطقة”.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى