الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

صلاح أبو شريف: إيران لم تلتزم بالاتفاق النووي على الإطلاق

علق صلاح أبو شريف رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية، على تصريحات إيران الأخيرة بشأن إعلان تقليص التزاماتها في الإتفاق النووي، قائلا :” طهران لم تكن أساسا ملتزمة بالاتفاق النووي وفق كل تقارير منظمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وهذا ما جعل الولايات المتحدة تنسحب من الاتفاقية التي أصبحت مجرد غطاء للأنشطة الإيرانية الإرهابية والتوسعية في الإقليم.

وقال رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية، في تصريحات خاصة لصوت الدار، إن إيران لم تلتزم ببنود الاتفاق النووي الذي بات غطاء للأنشطة النووية السرية وللتهرب من الحصار الاقتصادي والمالي.

وأشار :” أصبحت تهديدات إيران وسيلة ابتزاز وضغط للدول الموقعة من قبل إيران وتهربها من المحاسبة لانتهاكها حقوق الإنسان في جغرافية إيران السياسية، وما إعلان إيران الأخير بعدم التزامها إلا الإعلام الداخلي كأحد وسائل الرد على مقتل الإرهابي قاسم سليماني للحفاظ على ماء الوجه بعد بروبجاندا إعلامية ضخمة”.

وتابع :” فيما يتعلق بما تشهدها المنطقة من بعد مقتل الإرهابي قاسم سليماني، لابد من التأكيد أن للمنطقة وجه مختلف تماما ليس في الدول التي تشهد صراعات داخلية أو مهددة بشكل دائم من قبل إيران بل حتى في الداخل الإيراني وكذلك بين أجنحة السلطة التي كان يشكل سليماني لبعضهم ضغط كبير، ومقتله أسقط عن كاهلهم الكثير من الضغوط”.

المصدر: صوت الدار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى