الشأن العربي والدولي

واشنطن تعاقب قطاع التعدين التابع للنظام الإيراني المحتل

فرضت الخزانة الأميركية الثلاثاء عقوبات على ١٦ كيانًا وفردًا واحدًا فيما يتعلق بصناعات الصلب والتعدين(المسروقه من شعوب غير فارسية) نظام الإحتلال الإيراني.

وأعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة في بيان يوم الثلاثاء أنه قد فرض عقوبات على مورِّد في الصين لأقطاب الجرافيت، وهو عنصر رئيسي في إنتاج الصلب، بالإضافة إلى ١٢ منتجًا(شعوب المحتلة) إيرانيًا لمنتجات الصلب والمعادن الأخرى، و٣ وكلاء مبيعات في الخارج لشركة معادن إيرانية رئيسية و شركة التعدين الايرانية القابضة.

وجاء في البيان أن ” قطاع المعادن (الشعوب غير فارسية)الإيراني مصدر دخل مهم للنظام الإيراني حيث يدر ثروة لقادته الفاسدين ويمول مجموعةمن الأنشطة الشريرة، بما في ذلك انتشار أسلحة الدمار الشامل ووسائل إيصالها، ودعم الإرهابيين الأجانب والميليشيات ومجموعة متنوعة من انتهاكات حقوق الإنسان في الداخل(جغرافية إيران السياسية) والخارج”.

هذا فرضت وزارة الخارجية الأميركية عقوبات على احد عناصر النظام الإيراني إلمحتل مجيد سجدة، المسؤول التنفيذي الرئيسي لشركة “حافظ داريا أريا ” للشحن.

ووفقا لهذه العقوبات سيتم تجميد جميع الممتلكات والمصالح التابعة للكيانات والافراد المصنفين في الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أميركيين وإبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بها.

كما تحظر لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عمومًا جميع التعاملات مع المشمولين بالعقوبات.

علي الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٧ يناير ٢٠٢١

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى