الشأن العربي والدولي

نظام الإيراني يواصل عمليات التجنيد في سوريا.. ويضم ١٨ ألف مقاتل

علي الأحوازي

يستمر نظام إلمحتل الإيراني بالتجنيد لصالح الميليشيات الإرهابية الموالية لها في سوريا، وعلى رأسها حزب الله اللبناني، سعياً لترسيخ وجودها ضمن الأراضي السورية، حسب ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي أكد انضمام حوالي ١٨ ألف شخص مؤخراً لهذه الميليشيات.

وتأتي عمليات التجنيد رغم المحاولات المستمرة لإضعاف وجود نظام الإحتلال الإيراني في سوريا وجرها للانسحاب من الأراضي السورية سواء عبر الاستهدافات الإسرائيلية المستمرة أو تعزيز الروس لدورهم في مناطق نفوذ ميليشيات الإرهاب نظام الإيراني إلمحتل.

ويواصل قادة القوات نظام الإحتلال الإيراني والميليشيات الإرهابية الموالية لها عمليات التجنيد لا سيما في الجنوب السوري ومنطقة غرب الفرات، وذلك بسلاح السخاء المادي واللعب المستمر على الوتر الديني والمذهبي.

وتتم هذه العمليات في مدينة الميادين وباديتها وضواحيها ومنطقة البوكمال وغيرها بريف دير الزور غرب نهر الفرات. ويتم التجنيد ضمن ما يعرف بـ”سرايا العرين” التابع لـ”اللواء 313″ الواقع شمال درعا، بالإضافة لمراكز في منطقة اللجاة ومناطق أخرى بريف درعا، وخان أرنبة ومدينة البعث بريف القنيطرة على مقربة من الحدود مع الجولان السوري المحتل.

ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن تعداد “المتطوعين” في صفوف نظام الإيراني والميليشيات الإرهابية الموالية لها في الجنوب السوري ارتفع إلى أكثر من ٩٦٠٠ شخص. كما ارتفع إلى نحو ٨٣٥٠ عدد الشبان والرجال السوريين من أعمار مختلفة ممن جرى تجنيدهم في صفوف عناصر نظام الإيراني والميليشيات التابعة لها مؤخراً ضمن منطقة غرب نهر الفرات في ريف دير الزور.

وأكد المرصد أن الميليشيات الإيرانية تعمد لتكثيف عمليات التجنيد في هذه المناطق في استغلال كامل منها لانشغال الروس في الاتفاقات مع تركيا بالشمال السوري.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٣ فبراير ٢٠٢١

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى