الشأن العربي والدولي

“الحكم بسجن ٢٠ عاماً لدبلوماسي إيراني في بلجيكا”

علي الأحوازي

بعد الحكم الصادر اليوم عن محكمة بلجيكية بالسجن ٢٠ عام للدبلوماسي النظام الإحتلال الإيراني أسد الله أسدي، وتأكيد المحكمة أن المحكوم عليه لم يتصرف من تلقاء نفسه، وأضاف المركز الإعلامي للثورة الأحوازية أن هذا الحكم أثبت أن نظام الإحتلال الإيراني الغاشم هيه دولة مارقة.

كما طالب في السابق أمين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية دول الاتحاد الأوروبي بإغلاق سفارات النظام الإيراني إلمحتل التي تعتبر أوكاراً للإرهاب المنظم.

وكذلك أصدرت محكمة أنتويرب البلجيكية بوقت سابق اليوم حكما بالسجن ٢٠ عاما على الدبلوماسي المتهم بالتخطيط لتفجير اجتماع لجماعة إيرانية معارضة في المنفى، في أول محاكمة لعنصر النظام الإيراني إلمحتل للاشتباه في ضلوعه في عمل إرهابي بالاتحاد الأوروبي منذ الثورة(الخميني الدجال) عام ١٩٧٩.

وذكر الادعاء البلجيكي إن أسد الله المقيم في فيينا، أدين بالشروع في عمل إرهابي بعد أن أحبطت الشرطة الألمانية والفرنسية والبلجيكية مخططا لتفجير تجمع المعارضة الإيرانية بالقرب من باريس في يونيو ٢٠١٨.

واعتقل أسدي الذي كان دبلوماسيا في السفارة(وكر) الإيرانية في فيينا، في الأول من تموز/يوليو في ألمانيا، بعد أن ظهر في صور ب ٢٨ حزيران/يونيو في لوكسمبورغ وهو يسلم طردا يحتوي على القنبلة للزوجين البلجيكيين الإيرانيين.

ثم سلم لاحقا إلى بلجيكا في تشرين الأول/أكتوبر ٢٠١٨، وقد رفض مغادرة زنزانته ليمثل أمام المحكمة في ٢٧ تشرين الثاني/نوفمبر ٢٠٢٠.

وأفادت لائحة الاتهام أن التحقيق كشف أن الأسدي هو في الواقع عميل للاستخبارات(الإحتلال) الإيرانية “يعمل تحت غطاء دبلوماسي” وأنه نسق هذه الخطة الإرهابية معتمدا على ثلاثة شركاء هم الزوجان المقيمان في أنتويرب ومعارض إيراني سابق هو شاعر مقيم في أوروبا.

وكان الادعاء طلب سابقا الحكم بالسجن ١٨ عاما للزوجين، نسيمه نعمي (٣٦ عاما) وأمير سعدوني (٤٠ عاما). كما طلب السجن ١٥ عاما للمعارض السابق مهرداد عارفاني (٥٧ عاما) الذي قدم على أنه عميل استخبارات نظام الإيراني يعمل من بلجيكا.

وعلق السيد صلاح ابو شريف أمين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية إلى أن محكمة الإرهابين التابعين للحكومة الايرانية في بلجيكا هي محكمة لارهاب الدولة المنظم التي تمارسه سلطات الاحتلال الايراني الارهابية منذ عقود في اروبا و العالم بأسره.

كما قال أن ابرز ضحايا إرهاب الدولة الإيرانية في أروبا هم الزعيم الكوردي الشهيد عبد الرحمن قاسملوا في العاصمة النمساوية فينا ١٩٨٩ و الزعيم الاحوازي الشهيد احمد مولى في لاهاي الهولندية ٢٠١٧.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٤ فبراير ٢٠٢١

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى