الشأن الأحوازيمنظمة نوارس الاحوازية

المحتل الايراني يقدم على اعدام ٤ مواطنين احوازيين

اعدم النظام المحتل الايراني يوم الاحد الثامن والعشرون من شباط/فبراير اربع اسرى احوازيون وهم جاسم حيدري، علي خسرجي، حسين سيلاوي وناصر خفاجيان.

واكدت المصادر ان الاسرى المعدومين كان نشطاء سياسيون وثقافيين وتم الاعدام في سجن الهويره في الاحواز العاصمة.

واضافت المصادر ان القوات الامنية للمحتل وادارة معتقل الهويرة اتصل بعوائل الشهداء الاربعة وابلغتهم بالحضور والانتظار في ميدان النبهانية (چهارشير) في الاحواز المحتلة وبدون علم الاهالي نقلتهم القوات الامنية الى سجن الهويرة لزيارة ابنائهم والاهلي ليس لديهم اي علم بقرار الاعدام وسمحت للعوائل بمقابلة لمدة ٢٠ دقيقة وعلموا الاهالي بقرار الحكم من ابنائهم حيث في الاول ابلغوهم ان سبب الاستدعاء هو نقل ابنائهم الى سجن شيبان المركزي ولكن الغاية كانت شي اخر.

وافادت مصادر اخرى ان ذوي الاسرى المعدومين انتظروا بامر من سلطات الاحتلال لفترة نصف ساعة خارج المعتقل بدون العلم لماذا واذ يتفاجئون بخروج اجساد ابنائهم من السجن وتاكدوا من تنفيذ حكم الاعدام بحقهم في خطة مؤلمه من قبل المحتل حيث لا يعدم فقط بل يعذب الاهالي نفسياً في مشاهد مؤلمة.

واكدت مصادر اخرى ان المحتل الايراني اجبر والد الشهيد جاسم الحيدري بمشاهدة لحظة اعدام ابنه واعدم ابنه امام اعينه.

والجدير بالذكر ان الشهداء المذكوره اسمائهم اعلاه تم تعذيبهم بمختلف الطرق حيث منعوا حتى من الزيارة القانونية والتي ينص عليها القانون المحتل الايراني وجراء هذه الضغوط اضربوا الاسرى عن الطعام في السجن.

واكدت ادارة معتقل الهويرة خبر اعدام الاسرى الاربعة.

لا_لاعدام_الاحوازيين

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
WWW.ADPF.ORG

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى