الشأن الأحوازيفيديوهاتمنظمة نوارس الاحوازية

جريمة أخرى بحق أبناء الاحواز المحتلة من قبل القوات الأمنية الارهابية

علي الأحوازي

اكدا المركز الاحوازي لحقوق الانسان، اليوم الجمعة الخامس من شهر مارس ٢٠٢١، عن ثلاثة مقاطع فيديو، تم تسجيلها من عدسة المراقبة لاحد المحلات في حي الدايرة، تظهر عناصر مخابرات النظام الاحتلال الإيراني بملابس مدنية وهم يطاردون ثلاثة مواطنين أحوازيين أثناء قيادتهم للسيارة، واطلقوا الرصاص باتجاههم مما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة اثنين آخرين.

 واوضحت المصادر الى أن المواطن الأحوازي الذي قتل اليوم وهو ماهر الحيدري نجل كريم متزوج ومن سكان حي الزهور في الأحواز العاصمة وقد أصيب في الصباح أثناء نقل عماله. حيث كان يقود سيارته، والآخرون أصيب أحدهما برصاصة في ساقه”. ولم يتمكن المركز من التعرف على أسمائهم حتى الآن، وتم اعتقال أحدهم، وهرب الآخر.

 وبحسب مقاطع الفيديو، تظهر نوافذ سيارات المواطنين الأحوازيين تحطمت بالكامل بسبب إطلاق النار المباشر من قبل مرتزقة النظام الإيراني المحتل، وبعد ساعات قليلة من وقوع جريمة القتل المتعمد لم يتمكن جهاز مخابرات نظام الاحتلال من تحريك السيارة لنقل الجثمان.

 ويقول المركز بحسب مصادر محلية إن الأشخاص الذين أطلقوا النار على سيارة المواطن الحيدري هم من عناصر الباسيج التابعة للحرس الثوري الارهابي الإيراني، وأثناء تفتيش السيارة، لم يعثرون على أي شيء في السيارة سوى خطاف الصيد.

 الجدير بالإشارة الى أن نظام الاحتلال الإيراني انشاء اجواء متشددة أمنية في عدة مدن من الأحواز المحتلة بعد إعدام أربعة من الاسرى الأحوازيين الأحد الماضي  الثامن والعشرون من شهر فبراير ٢٠٢١.

 وادان المركز الأحوازي لحقوق الإنسان بشدة قيام نظام الاحتلال الإيراني بقتل الشباب الأحوازيين خارج نطاق القضاء ويدعو المنظمات الدولية لحقوق الإنسان لإدانة جرائم الحكومة الإيرانية الشنيعة في الأحواز المحتلة.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

٥ مارس ٢٠٢١

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى