الشأن الأحوازيالمنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز (شغل)بيانات

بيان المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الاحواز ( منظمة شغل) بمناسبة اليوم العالمي للعمال

بمناسبة الاول من شهر مايو اليوم العالمي للعمال، نبارك هذه اليوم العالمي لجميع العمال وكادحين الأحواز المحتلة وكذلك لشعوب المحتلة من قبل ايران.

بينما نحتفل السنة في هذا اليوم العالمي، هناك الألاف من العمال الذين تم تسريحهم وعشرات الألاف من العمال العاطلة عن العمل وعشرات الألاف من العمال الذين منذ شهور لم يستلموا رواتبهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة للغاية في الأحواز المحتلة، و هم من المصانع والدوائر التي شهدت في كافة مدن الأحواز للعشرات من التظاهرات والاضراب عن العمل احتجاجا على الإهمال المتعمد التي يمارس بحقهم من قبل سلطات الاحتلال الإيراني.

في خلال السنة الماضية الوضع أزداد أكثر سوء للعمال وكادحين الأحواز وهذه تأتي من ضمن السياسات الممنهجة للمحتل الإيراني من أجل الحصار الاقتصادي على الشعب العربي الأحوازي وانتشار الفقر والبؤس في كافة الأحواز.

التغييرات المنهجية في المصانع والدوائر وكافة المؤسسات اللي يشرف عليها الاحتلال في الأحواز المحتلة جلبت عشرات الألاف من عمال باقي الشعوب المحتلة في جغرافية ايران السياسية من أجل المزيد من الضغط على عمال الأحواز، حيث تأثرت العديد من شرائح المجتمع الأحوازي أثر ذلك وعلى الخصوص الطبقة الكادحة. نتيجة لذلك أرتفع معدل الفقر والطلاق في الأحواز، و انتشرت بشكل جدا كبير حالات الانتحار في ما بين الشباب الأحوازي بسبب الوضع المعيشي السيء وعدم قدرتهم لتوفير أبسط متطلبات الحياة اليومية. معظم الشباب هم من بائعي السلع الرخيصة في الشوارع أو من يبحث في القمامة من أجل جمع المواد البلاستيكية وبيعه. الفقر في هذه الحالة يؤدي إلى ارتفاع معدل الجرم والإفراط في تعاطي المخدرات، و بلا شك هذه هي جزء من السياسات الممنهجة للاحتلال لتوريط الشباب الأحوازي في المزيد من الماسي والمشاكل.

من العوامل الاخرى التي أدت الى تفقير الشعب العربي الاحوازي هي المشروع النووي والصواريخ الباليستية وكذلك سياسة التوسع ونشر الإرهاب في المنطقة، حيث وجهت على العقوبات الشديدة من قبل المجتمع الدولي وأدت إلى انهيار الريال الإيراني مقابل الدولار الأمريكي، حيث تقع إضرارها على الطبقة الكادحة من المجتمع.

رسالة المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحي الأحواز إلى الشعب العربي الأحوازي، هي المزيد من الوحدة ورص الصفوف ضد الظلم والاستغلال وضد المحتل الإيراني الغاشم، وكذلك تنظيم المزيد من التظاهرات السلمية المدروسة للدفاع عن حقوقهم القانونية والشرعية. المحتل الإيراني أصبح أضعف من السابق ولم يستطيع الوقوف أمام احتجاجاتكم ومظاهراتكم. لتكون أول خطوة للإطاحة بدولة الاحتلال الإيراني وحرية دولتنا الأحواز وتبدء من الاحتجاجات العمالية.

المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز (شغل)

01-05-2021

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى