الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

مجلس عشائر العراق العربيه في جنوب العراق يعلن تضامنه الكامل ومساندته للمحتجين والمتظاهرين الاحوازيين المطالبين بحقوقهم المشروعة في تقرير مصيرهم .

المكتب الإعلامي للمجلس : مجلس عشائر العراق العربيه في جنوب العراق يعلن تضامنه الكامل ومساندته للمحتجين والمتظاهرين الاحوازيين المطالبين بحقوقهم المشروعة في تقرير مصيرهم .

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبي الرحمه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

بيان ( 392 )

أننا في مجلس عشائر العراق العربيه في جنوب العراق نتابع بأهتام كبير وقلق شديد بما يقوم به النظام الايراني المحتل لدولة الاحواز العربيه وبحق الشعب العربي الأحوازي من انتهاكات صارخة لحقوق الانسان طيلة سته وتسعون سنه من احتلاله لدولة الاحواز العربية ، لم يتعرض له شعبآ في العالم مثل ما يتعرض له الشعب الاحوازي من ظلم واضطهاد وقهر وارهاب ، حيث حاربه المحتل ثقافيا وفكريا ووجودا وعنصريا ، وتعسفا وظلما واستباحة الارض والإنسان والى حرمانه من أبسط حقوقه المشروعه ، بل وصل الاضطهاد الى حظر اللغة العربية في المدارس ، ونقل مياه الاحواز وتجفيف الأنهر والاهوار الاحوازيه وقتل كل انواع الحياة من أجل استخدامها سلاح للتهجير القسري من مدنهم حيث يعيش الشعب العربي الاحوازي هذه الايام اضطهادا كبيرآ وتمييزا عنصريا خانقا تحت سلطة النظام الايراني المحتل .وهذا يجري تحت صمت عربي ودولي مريب ، فلا أحد يتحدث عن تلك الانتهاكات الخطيرة التي يندى لها جبين الانسانية .

وان تصاعد سياسة العبث بالتركيبة السكانية في الاحواز والتهجير القسري من مدنهم والتضييق عليهم والإعدامات في الشوارع والترهيب لهم تسارعت وتيرتها في السنوات الاخيرة متزامنة بصورة ملفته مع تسارع وتيرة تحريك الاحزاب المواليه للنظام الايراني في المنطقه لإثارة الاضطرابات والفتن .

ان مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب يدين ويستنكر بشده هذه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي يمارسها النظام الايراني المحتل ضد الشعب العربي الاحوازي كما يعلن المجلس تضامنه الكامل ومساندته للمحتجين والمتظاهرين الاحوازيين الذين انتفضوا ضد ما وصلت اليه الحال من مأساة خطيره يعيشها ابناء الاحواز .

وفي نفس الوقت يقف المجلس بقوه الى جانب الحق الاحوازي في وصوله الى تقرير المصير والتحرير الكامل لارضه وشعبه من الاحتلال الايراني الغاشم .

ويدعوا المجلس المجتمع الدولي بكافة هياكله ومنظمات حقوق الانسان وجامعة الدول العربية والمؤتمر الاسلامي والقادة العرب وأحرار العالم الى الوقوف لجانب الحق الاحوازي في تقرير مصيره وألى أدانه الانتهاكات والممارسات الخطيرة للنظام الايراني ضد الشعب الاحوازي .وما النصر ألا من عند الله العزيز الحكيم

عاش الاحواز وشعبه حرآ عربيا عزيزا

المجد والخلود لشهداء الاحواز والعراق وآلامه العربية

الأمانه العامه لمجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق

11 تموز 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى