بياناتجدش

بيان سياسي صادر عن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان سياسي صادر عن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية

ايها الشعب العربي الأحوازي العظيم

يا جماهير أمتنا العربية

أيها الاحرار في العالم

يتابع العالم أجمع الانتفاضة الوطنية التي فجرها شعبنا العربي الأحوازي منذ الحادي عشر من يوليو/ تموز الجاري بعد أن وصلت سياسات العدو الايراني الاجرامية الى تجفيف الانهر الاحوازية و حرمان الاحوازيين من ابسط حقوقهم و ثرواتهم الانسانية و الطبيعية في اطار سياسة عنصرية ممنهجة منذ عقود اقل ما يقال عنها سياسة تطهير عرقي الهدف منها إبادة الاحوازيين و استبدالهم بغيرهم خوفا من مطالبهم المشروعة و العادلة في استعادة حقوقهم الوطنية والقومية وحقهم في تقرير المصير وإقامة دولتهم التي احتلت في العشرين من نيسان من عام 1925.

ايها الأحوازيون البواسل يا من أثبتم للعالم أجمع أن كل سياسات العدو الايراني الإرهابية طيلة القرن المنصرم لن تتمكن من ثنى ارادتكم وعزيمتكم في الدفاع عن وطنكم و حقوقكم و ايمانكم بعدالة كفاحكم المشروع , لا بل تتقدمون بخطوات ثابتة نحو هزيمة العدو الايراني و طرد احتلاله الغاشم من أرضكم و تحقيق النصر المحتوم وهذا ما شاهده كل العالم خلال الأيام الماضية عبر بطولاتكم و استبسالكم وتضحياتكم التي أصبحت محل فخر واعتزاز لكل الاحرار و طلاب الحرية في العالم . .

يا ابناء الاحواز و فرسان الثورة البواسل إن كفاحنا الوطني طيلة القرن الماضي و كل التضحيات التي قدمناها قرابين لاهدافنا الوطنية و حقوقنا الإنسانية و ثرواتنا الطبيعية واستعادة دولة الأحواز لن تتحقق إلا باستمرار الكفاح الثوري و الحفاظ على ديمومة الثورة عبر التمسك بثوابت ثورتنا و كفاحنا التحرري لانهاء كل اشكال الاضطهاد و الفقر و الحرمان و نهب الثروات و الممارسات الارهابية التي تمارس ضد ابنائنا المناهضين لسياسات الاحتلال من اعتقالات وإعدامات وخطف واغتيالات و سياسة التهجير والتي نعرف أسبابها و دوافعها جميعا. أيها المواطنون الاحوازيين يا حرائر الأحواز و احراره النشاما أن جبهتكم، الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية في الوقت الذي تقف في الصفوف الامامية مع ثوارنا البواسل في مواجهة المحتل الإيراني وسياساته الاجرامية في كل القرى و المدن الاحوازية و ميادين الكفاح تعلن عن مواقفها الثابتة في المرحلة الراهنة من كفاحنا .

الف :الأهداف الاستراتيجية بعيدة المدى

حققت تضحياتنا الكبيرة و كفاحنا الطويل عبر عقود وخاصة في العقدين الماضيين إنجازات وطنية هامة أولها تعريف القضية الاحوازية على الصعيدين الإقليمي والعربي والدولي ,رغم القمع و الارهاب الشديد و التعتيم و العزلة والحصار الذي فرضته قوات الاحتلال الايراني، كما ان ارتفاع الوعي الوطني لابناء شعبنا و معرفته الكاملة بحقوقه الوطنية و الانسانية جعلت من شعبنا عراب الثورة والتصدي للاحتلال الايراني سواء في جغرافية إيران السياسية او على الصعيد الإقليمي والدولي، لما لشعبنا و للأحواز من أهمية استراتيجية في المعادلات الداخلية و الإقليمية و الدولية وما انتفاضتنا الحالية التي أربكت العدو الايراني و كل حساباته الا دليلا على وعي شعبنا و وحدته الوطنية وقدرته على مقاومة المحتل الايراني الغاشم مما جعل الجميع على ثقة تامة ان الاحواز بقوة و عزيمة شعبها و التضحيات التي يقدمها ستعود دولة عربية مستقلة وعليه نؤكد من جديد التالي .

اولا : استمرار الكفاح الثوري و بكل الوسائل المشروعة حتى تحرير الأحواز و اخراج القوات المحتلة الفارسية واعادة الأحواز دولة عربية حرة و مستقلة.

ثانيا: العمل على تمتين العلاقات مع الشعوب غير الفارسية المحتلة و تفعيل طاقاتها للمساهمة في تضعيف العدو الايراني و تفكيك قدراته داخليا.

ثالثا: استمرار التواصل والتنسيق والتحالف مع الدول العربية والاقليمية المناهضة لسياسات ايران الارهابية المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة العربية و للدول الاقليمية .

رابعا: استمرار التواصل لتفعيل دور مؤسسات الأمم المتحدة ودول مجلس الامن الدولي و الدول الكبرى صاحبة المصالح في جغرافية إيران السياسية و التعاون و التحالف معهم خدمة لمصالح شعبنا العليا.

ب: المطالب العاجلة

ان صراعنا الطويل والمرير مع العدو الفارسي وسياساته الاجرامية خاصة في ما يتعلق بحرمان شعبنا من ابسط مستلزمات الحياة يجعلنا أن نفصل بين أهدافنا الاستراتيجية المصيرية و أهدافنا الكفاحية العاجلة التي تخص الحياة و المستلزمات اليومة لاستمرار العيش، و عليه رغم تأكيدنا على أن كافة معاناة شعبنا ترجع أسبابها هو الاحتلال الايراني الا اننا نؤكد على امكانية المطالبة باستعادة المطالب العاجلة وصولا للمطالب الاستراتيجية وعلى رأسها تحرير الاحواز و استعادة الدولة المستقلة و عليه نعلن التالي .

اولا : تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية عن ضرورة استمرار الانتفاضة السلمية حتى تحقيق كامل مطالب المتظاهرين و اولها مطالبهم العاجلة بفتح المياه في الانهر الاحوازية و السماح للمزارعين الاحوازيين بزراعة اراضيهم دون أي قيود.

ثانيا: ملئ الاهوار الاحوازية خاصة هور العظيم و هور الفلاحية و هور الميناو.

ثالثا: تعويض الخسائر و الأضرار الفادحة التي تكبدها أبناء شعبنا خاصة المزارعين وأصحاب المواشي و الصيادون.

رابعا: الافراج عن الاسرى الاحوازيين في سجون الاحواز المحتلة و كافة ما تعرف جغرافية إيران السياسية .

رابعا: تخصيص نسبة مئوية من انتاج النفط و الغاز و البتروكيماويات و الموانئ الموجودة على الاراضي الاحوازية للمواطنين الاحوازيين .

خامسا: تشغيل الاحوازيين و وقف توظيف الوافدين والمستوطنين من العمل في الشركات الأحوازية .

ايها الشعب العربي الأحوازي الثائر

إن ما ذكرناه من مطالب عاجلة يجب التجاوب معها من قبل العدو الايراني هو جزء من حقوقنا الوطنية و الانسانية و لن و لم تسقط عنا و توقف كفاحنا أو تحرف البوصلة التي لطالما ضحينا من اجلها و هي تحرير الارض و الانسان الاحوازي من براثن الاحتلال الفارسي الذي لا يريد أن يسلم لصوت الحق و العدالة الأحوازي إلا عبر قوة سواعدكم و صرخات حناجركم المدوية في وجه الاحتلال و قواته القمعية المرعوبة من غضبكم و وحدتكم وقوة إيمانكم التي لا تقهر و تزعزع الجبال .

النصر لنا و الخزي للاحتلال الايراني عاشت الاحواز .

عاشت ثورة تموز الأحوازية

الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية

٢٠٢١/٧/٢٠

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى