الشأن الأحوازي

الاسير علي رضا نزاري في حالة حرجة وحكم عليه بالسجن 15 عام

محمد جبار

المناضل علي رضا نزاري، الاسير عربي في سجن شيبان المركزي في الأحواز العاصمه المحتلة، أصيب بجلطة دماغية حيث يمر في اسوء حالة.

الاسير علي رضا نزاري (سيد صادق نزاري)، ٦٥ عامًا، مواطن أحوازي، اعتُقل يوم الأربعاء سادس عشر من شهر أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٦، في اعتقالات جماعية التي شنتها المخابرات التابعة للحرس الإرهابي الثوري الإيراني، إلى جانب مئات الاسرى آخرين.

تم اصدار الحكم بحق الاسير الناشط العربي في الفرع ١٢ وحكم عليه بالسجن ١٥ عامًا من قبل المحكمة الثورة النظام الايراني إلمحتل في الأحواز العاصمه بتهم واهيه تتعلق بالعلاقات الخارجية والعمل ضد الأمن القومي وتهم أمنية وسياسية أخرى. اعترض الاسير علي رضا نزاري على هذه العقوبة الأولية، وبعد الإفراج عنه بكفالة قدرها ٨ مليارات ريال لتلقي العلاج بسبب حالته الصحية الخطيرة،

أمضى الاسير علي رضا نزاري، برفقة الاسير أحمد أمين (قيس) غزي، كاتب وباحث وناشط ثقافي عربي، شهورًا في معتقل المخابرات تحت أقسى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، عانى الناشط العربي المسن من ارتفاع ضغط الدم وأمراض الرئة والقلب نتيجة التعذيب الجسدي الشديد والضغط النفسي في المعتقل والسجن، وقد أصيب مؤخراً بجلطة دماغية وهو في حالة محرجة.
الاسير علي رضا نزاري، ناشط عربي أمضى حوالي عشرون عامًا في السجون النظام المحتل الإيراني. سجن أربع مرات بسبب نشاطه ودفاعه عن حقوق الشعب العربي الأحوازي. في الستينيات والسبعينيات و أيضاً مؤخرا حكم عليه بالسجن ١٥ عام.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
4 نوفمبر 2021
WWW.ADPF.ORG

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى