الشأن الأحوازيالمجلس الوطني لقوة الثورة الاحوازية

بيان سياسي صادر عن المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية بمناسبة إنتفاضة تشرين الأحوازية المجيدة

ايها الشعب العربي الأحوازي العظيم
تمر علينا هذه الأيام الذكرى الثانية لثورة تشرين المجيدة و المجزرة الارهابية التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الايراني في مدينة معشور الأحوازية ، كما تصادف هذه الأيام الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد القائد الأحوازي المناضل الشهيد احمد مولى و كذلك الشاعر الوطني الكبير الشهيد حسن الحيدري .

ايها الأحوازيون النشاما
نستذكر في مثل هذه الأيام ثورة تشرين المجيدة التي وقف فيها شعبنا كعادته جبلا شامخا في وجه الاحتلال الايراني و قواته الأمنية التي اظهرت وحشية و ارهاب الاحتلال الايراني و حقده على كل مواطن أحوازي بعد ان قام بمجزرة راح ضحيتها أكثر من 180 مواطن أحوازي اعزل ، معظمهم في مدينة معشور ، لتضاف بذلك جريمة على جرائمه و يزيد شعبنا أياما خالدة في تاريخه الناصع في مواجهة الاحتلال و ارهاب الدولة الايرانية .

ايها الاحوازيون البواسل
و نحن نستذكر الأيام الخالدة لثورة تشرين و شهداءها الخالدين , نستذكر و بألم كبير الذكرى الرابعة للعملية الارهابية الجبانة التي استهدفت الأخ الشهيد القائد احمد مولى أحد ابرز مؤسسي و قياديي حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في مملكة هولندا على يد الاحتلال الايراني الارهابي الغاشم ، كما نستذكر الذكرى الثالثة لاستشهاد الشاعر الوطني الكبير حسن الحيدري الذي اغتالته يد الغدر الايرانية في عملية خبيثة ارهابية من نوعا آخر ، و بهذا فقدت ساحتنا قياديا شعبيا و شجاعا و شاعرا و مناضلا وطنيا كبير كان له الأثر الكبير في تحريك ساحتنا الوطنية في مواجهة الاحتلال الايراني الغاشم .

يا أبناء الأحواز الأشاوس
أن مجلسكم الوطني لقوى الثورة الأحوازية و هو يستذكر هذه المناسبات الوطنية يؤكد على ما يلي : أولا : ان المجلس الوطني يدعو جماهير شعبنا الأحوازي لتصعيد الكفاح الوطني عبر كل الوسائل المشروعة لمواجهة العدو الايراني من أجل تحرير الأحواز و شعبه و استعادة دولة الأحواز حرة مستقلة . ثانيا : يدعو المجلس المجتمع الدولي و خاصة مجلس حقوق الإنسان و دول الاتحاد الاوربي و الولايات المتحدة الامريكية لمحاسبة النظام الايراني على الجريمة التي ارتكبها بحق أهلنا العزل في مدينة معشور خلال ثورة تشرين .
ثالثا : يدعو المجلس الوطني كافة أبناء شعبنا لرص صفوفهم و تمتين الوحدة الوطنية و رفع الخلافات في مواجهة التحديات الراهنة و العمل بمسؤولية في ما يتعلق بمؤامرات العدو الايراني على كافة الأصعدة الميدانية و خاصة في ما يتعلق بجر الأحوازيين للمحاكم الدولية و محاولة ادانتهم بتهم تقيد حراكهم الوطني و الإنساني المناهض للاحتلال الايراني في دول المهجر . بعد ان أصبحت قضيتنا رقما هاما في المؤسسات الدولية و الإنسانية و أصبح تأثيرها واضحا في المحافل الدولية و رقما هاما في مواجهة السياسات الايرانية الارهابية المزعزعة للأمن و الاستقرار الدولي .
رابعا : يدعو المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية كافة المتعاونين مع العدو الايراني للكف عن المشاركة في قتل أبناء شعبهم قبل فوات الأوان و قبل ان يحاسبوا من قبل أبناء شعبهم ، كما يدين المجلس بأشد العبارات كل من يتعامل مع أي محكمة ضد أبناء شعبنا في المحاكم الدولية تحت أي حجة و مبرر ليقوم بمساعدة العدو الايراني ضد أبناء شعبنا في المحافل الدولية .
خامسا : ان المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية يدعو المجتمع الدولي لمواجهة ارهاب الدولة الايرانية المنظم و يؤكد دعمه للتحالف الدولي في مواجهة المشاريع التوسعية المليشاوية الايرانية و برامجه الصاروخية المزعزعة للأمن و الاستقرار ، كما ندعوا الدول العربية و خاصة دول مجلس التعاون للخليج العربي ، لدعم القضية الاحوازية و كفاح شعب الأحواز العادل ، حتى نيل الشعب العربي الأحوازي حقه في تقرير المصير و تحرير الأحواز من براثن الاحتلال الفارسي الايراني الغاشم .
المجد للشهداء و الحرية للاسرى

المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية
٩/١١/٢٠٢١

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى