الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

6 أدلة تثبت وقوف إيران خلف الهجوم على العرض العسكري بالأحواز

أكد أبو شريف الأحوازي، أمين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية، أن السلطات الإيرانية الإرهابية هي من تقف خلف عملية الهجوم على الاستعراض العسكري في الأحواز لتبرئة نفسها من الإرهاب وتمويل الإرهابيين من دواعش ومليشيا في الإقليم والعالم.

أضاف “أبو شريف”، في تصريح خاص لـ”العرب مباشر”، أن السلطات الإيرانية أرادت أن تتباكى أمام العالم في الوضع الحساس الراهن بأنها ضحية الإرهاب وليست صانعته وممولته، كما تفعل في الواقع.

كشف أمين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية، عما ستفعله دولة الاحتلال الإيراني بعد هجوم العرض العسكري في الأحواز المحتلة وكيف تستثمر هذا الهجوم.

العمل على إظهار نفسها كدولة تحارب الإرهاب وهي ضحية الإرهاب لإقناع الرأي العام الدولي خاصة الأوروبي والأميركي وللضغط على الدول الخليجية والأوروبية للتأثير على موقف الولايات المتحدة الأميركية لتغيير موقفها وضغوطها بعد انسحابها من الاتفاق النووي وبدء الحصار الأميركي.

بالإضافة إلى تحريك المشاعر القومية للعنصر الفارسي في الداخل والخارج وحثهم على دعم الحكومة الإيرانية في مواجهتها للضغوط العربية والدولية الراهنة.

القيام بتصفيات بين أجنحة السلطة وهيمنت أجنحة الأمن الإيراني على القرارات الحساسة في كل مفاصل الدولة.

بالإضافة إلى حملة اعتقالات واسعة وأخذ الاعترافات المفبركة والبدء بتنفيذ إعدامات جماعية ومنع الأحوازيين وكذلك الشعوب غير الفارسية من أي نشاط سياسي أو ثقافي أو أدبي في المرحلة الراهنة حتى تمنعهم من أي حراك جماهيري يتماشى مع الضغوط الدولية الراهنة التي تتخوف منها إيران بشكل كبير.

العمل على الحد من حراك الأحوازيين وفصائلهم في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية واستثمار ما حدث في المنصة لخنق صوتهم في المرحلة الحساسة الراهنة في المؤسسات الدولية وإبعادهم من القرارات الدولية بشأن إيران والأحواز.

أخيرا البدء باغتيالات ممنهجة للرموز الوطنية الأحوازية بكل الوسائل المتاحة لديها من تصفيات جسدية وتشويه سمعتهم ومحاولة عزلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى