الشأن الأحوازيالمجلس الوطني لقوة الثورة الاحوازيةبيانات

بحضور احوازي و عربي مشرف وحضور مميز لابناء الشعوب غير الفارسية المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية يحتفل بذكرى تاسيسه الرابع في عاصمة المملكة المتحدة البريطانية لندن

بمناسبة الذكرى الرابعة لتاسيس المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية اقام المجلس مؤتمرا , تحت عنوان ( الارهاب الايراني و سبل التصدي له ) هاما في العاصمة البريطانية لندن حضره كوكبة من القيادات و القامات الوطنية الاحوازية و القومية و ابناء الشعوب غير الفارسية .
افتتح المؤتمربالنشيد الوطني الاحوازي و القوقوف دقيقة اكراما لشهداء الاحواز و الامة و الاحرارمن ثمى رحب الاستاذ محمود احمد الاحوازي امين عام جبهة الاحواز الديمقراطية و عضو الهئية الرئاسية كلمة الترحيب و افتتاح المؤتمرمؤكدا على اهمية الوحدة الوطنية واهمتها في المرحلة الراهنة و سبل رفع الخلافات الاحوازية و التصدى للعدوان الايرانية و سياساته الارهابية ( الكلمة المكتوبة مرفقة ) , من تحدث كل من الدكتورخلف الكعبي القيادي في حركة النضال العربي لتحرير الاحواز و الدكتور عبد الله البلوشي رئيس جبهة الشعوب غير الفارسية و الدكتور تغلب الرحبي عن التجمع الوطني السوري للانقاذ و ملتقى العروبيون السوريين و الدكتور ابو على النجفي عن حركة تحرير العراق و الاستاذ جليل شرهاني امين عام حزب التضامن الاهوازي , و الاستاذ صباح الخزاعي الاعلامي و السياسي المخضرم و رئيس تنسيقيات ثورة تشرين العراقية في المملكة المتحدة والدكتور شهوار البلوشي عن حركة حرية بلوشستان و الاستاذ عبد الرحمن الحيدري عن قيادة التيارالوطني العربي الديمقراطيى الاحوازي, كما تحدث الناشط السياسي و الحقوقي التركي اراز ترك
تحدث المؤتمرون عن جرائم ايران و ارهابها في الاحواز و الشعوب غير الفارسية و الدول العربية المحتلة و تهديدها للامن و الاستقرار الاقليمي و الدولي , كما اجمعوا جميعهم على ضرورة مواجهة السياسات الايرانية الارهابية و وحدة كافة القوى المناهضة للارهاب و الاحتلال الايراني من ثمى جاء دور البيان الختامي و التوصيات و القرارات التي اتخذها المؤتمر و التي قرائه الاستاذ على ابو خلود الاحوازي نائب الامين للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية و عضو الهئية الرئاسية للمجلس الوطني و الذي تطرق لجرائم ايران في الاحواز و الدول العربية و ضرورة مواجهتها بكل الوسائل و الطرق (الكلمة مرفقة مع التقرير ) و في الاخير قدم الاستاذ صلاح ابو شريف الاحوازي رئيس المجلس الوطني شكرا ادارة المؤتمر و الذي قام بها كل من الاستاذ حسن راضي رئيس المركز الاحوازي للاعلام و الدراسات الاستراتيجية والدكتور فيصل الاحوازي المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان و كذلك للحاضرين على تقبلهم معاناة و مخاطر الحضور في مثل هذا الظرف التي تنتشر فيه الجائحة من جديد مؤكدا ان المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية ليس تنظيما سياسيا بل خيمة وطنية لجمع كافة القوى الوطنية الاحوازية افراد وتنظيمات داعيا كل ابناء الاحواز المؤمنين بضرورة الوحدة التقدم لعضوية المجلس مذكرا اهمية و ضرورة الوحدة الوطنية لمواجهة العدو الايراني .و العمل بمسئولية وطنية و تعهد امام دماء الشهداء و الاسرى و اهات عوائلهم و دمائهم الزكية التي سالت من اجل الاحواز و تحريره واعادة دولة الاحواز حرة و مستقلة .
المكتب الاعلامي للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية
٢٨/١١/٢٠٢١
البيان الختامي للمؤتمر الاحوازي المنعقد في العاصمة البريطانية لندن بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيس المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية، تحت عنوان: الإرهاب الإيراني وسبل التصدي له

السيدات والسادة الحضور،

الأعزاء المشاركون والمساهمون في المؤتمر
مما لا شك فيه ان الإرهاب الإيراني تجلى بكل صوره منذ اربعين عاماً على كل الأصعدة الداخلية والإقليمية والدولية و أصبح مكشوفًا للجميع ، وذلك منذ هيمنة العنصرية واليمين الايراني على ثورة الشعوب غير الفارسية وأحرار الشعب الفارسي.
إستغلت السلطات الإيرانية الدين والمذهب غطاءًا لمشاريعها التوسعية والإرهابية على الأصعدة الثلاثة المذكورة، منها:

الف: الصعيد الداخلي

بدأت السلطات الإيرانية الجديدة آنذاك بعد إستلامهاالسلطة عبر قمع الشعوب غير الفارسية المطالبة بالحرية و الديمقراطية وحقها في تقرير المصير على أساس الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، و إرتكبت مجزرة ”الأربعاء السوداء“ في مدينة المحمرة في التاسع والعشرين من مايو 1979 وكذلك جرائمها المشابهة في كوردستان وازربايجان الجنوبية و بلوشستان وتركمنستان الجنوبية، بالإضافة إلى الاعدامات الواسعة التي شملت كل المعارضين لها من أبناء الشعب الفارسي.
أنتهزت السلطات الإيرانية حربها الثمان سنوات على جمهورية العراق لمنع ممارسة كافة الحريات والحقوق،وقُبيل إنتهاء تلك الحرب نفذت إعدامات جماعية دون محاكم للمعتقلين والسجناء السياسين تحت شعار ”تبييض السجون الايرانية “ والذي يقدر عدد الضحايا فيها اكثر من ثلاثين الف مواطن من كافة التيارات المناهضة للنظام في ماتعرف بـ جغرافية ايران السياسية.
استمر الإرهاب الإيراني على الصعيد الداخلي وسياساتها المناهضة لجميع الأعراف و حقوق الانسان بمنع كافة النشاطات السياسية والثقافيةالمستقلة، وكذلك رفضت دخول المقرر الخاص للأمم المتحدةوكافة المنظمات الدولية الانسانية والغير حكومية في عموم جغرافيا ايران السياسية، وقمعت بشدة أية مظاهرات سلميةخاصة في الأحواز المحتلة، ومنها إنتفاضات الخامس عشرمن نيسان 2005 وإنتفاضة الكرامة 2009 والكرامة الثانية2011 وصولًا لإنتفاضة تشرين عام 2019 التي قتلت فيهاالسلطات الإيرانية أكثر من 208 مواطن احوازي أعزل في مدينة معشور الأحوازية، وآخرها انتفاضة تموز لعام 2021 السلمية أو إنتفاضة العطش التي طالب الاحوازيين من خلالها بوقف تجفيف الأنهر الأحوازية و عدم نقل مياهها للمدن و المحافظات الفارسية.
واجه الإحتلال الفارسي تلك الانتفاضة بالنار والحديد وقتل عشرات المواطنين و أعتقل الآلاف وفق اعترافات جرائدهم الرسمية بذلك.
لم يكتف الاحتلال الايراني بقمع الاحوازيين والشعوب غير الفارسية،وحتى المناهضين لمشاريعه من الإيرانيين في جغرافية إيران السياسية ، بل لاحق المعارضين له في دول الجوار و الدول الأوروبية ، حيث اغتال وخطف عددًا من الإعلاميين و السياسيين و القادة ، وآخرهم اغتيال القيادي الأحوازي الشهيد احمدمولى في نوفمبر 2017 في مملكة هولندا، و إختطاف القائد الاحوازي حبيب اسيود الكعبي وهو حامل الجنسيةالسويدية من الاراضي التركية عام 2020 في انتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف الدولية.

ب: على الصعيد العربي و الإقليمي

منذ هيمنة اليمين الإيراني المتلبس بالمذهب على كافة مرافق الحكم في جغرافية إيران السياسية وقمعه لكل الأطراف المعارضة ، إنتهز حربه الدموية مع جمهورية العراق ورفع شعار تصدير الثورة على دول الجوار لتنفيذ أجندتها التوسعية ، مهددًا أمنها وإستقرارها والسلم الاهلي،بالإضافة لتهديد البنية التحتية والإزدهار الإقتصادي للدول العربية المجاورة. بدأت السلطات الإيرانية منذ عقود بتجنيدوتدريب خلايا إرهابية في العراق ودول الخليج العربية وصولًا إلى لبنان واليمن و دول افريقيا، حتى أصبحت تلك الخلايا منظمات ومليشيات إرهابية وصلت بعضها للسلطةخاصة في العراق واليمن، وبعضها صادرت القرار الوطني وحرفت بوصلته نحو طهران، مثل ما يحصل في العراق وسوريا، حيث تقمع تلك المليشيات اي إحتجاج مناهض للمشروع الفارسي وتغتال الوطنيين والمعارضين لها. واصبحت تلك المليشيات تمتلك الصواريخ والمسيرات و تقصف المدن الآمنة والأماكن الحيوية والإقتصادية، وتهدد الملاحة والممرات التجارية منها مضيق باب السلام وباب المندب.
وصل الأمر للمشروع التوسعي الفارسي إلى مراحل خطيرة وباتت السلطات الإيرانية تعلن عن تبعية الدول التي تحتلها عبر مليشياتها، بل تعتبرها محافظات إيرانية تخدم اهدافها الإستراتيجية الاقليمية و الدولية.

ثالثا: على الصعيد الدولي

ان إرهاب الدولة الايرانية اصبح عابرًا إلى الدول العربية و دول الإقليم مهددًا الأمن والإستقرار الدولي بعد ما ظهرت نوايا ايران الإستراتيجية لإمتلاك القنبلة النووية، بالإضافة إلى إمتلاكها صواريخ عابرة للقارات.
توسيع إيران ترسانتهاالنووية السرية وإخفاءها عن الوكالة الدولية للطاقة الذريةوالمفتشين الدوليين، أرغم العالم الحر ان يتفق على إبرام اتفاقية نووية عام 2015 ما بين طهران و دول مجلس ألأمن زايد ألمانيا للحد من وصول ايران للقنبلة النووية، الا ان ذلك لم يمنع الأخيرة من العمل في منشآتها النووية سرًا للوصول لأهدافها الاستراتيجية في متابعة المشروع النووي العسكري .

رفع إيران نسبة التخصيب وإمتلاكها كما اعلنت عشرات الكيلوغرامات من اليورانيوم المخصب بدرجات عالية،و عدم إمتثالها إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يثبت ان طهران ستواصل سياساتها الإرهابية في المستقبل بشكل أكثر خطورة بعد إمتلاكها السلاح النووي.
الجدير بالإشارة أن إيران أسست خلايا ومليشيات إرهابية في العديد من الدول بما فيها في قارة أروبا والأمريكيتين لتمرير أجنداتها الارهابية من خلال الضغط على الحكومات .
ايها السيدات والسادة بعد ان تطرقنا وبشكل موجز إلى سياسات وأعمال ايران الإرهابية على الاصعدة الداخلية والإقليمية والدولية، يعلن المؤتمرون عن التوصيات والمواقف التالية:

الف : التوصيات :

  1. يدعو المؤتمر دول مجلس الأمن والمسؤولة على حفاظ ألأمن والسلم والاستقرار الزام ايران بالقرارات الدولية المعنيةباحترام الاعلان العالمي لحقوق الانسان والحريات و الحقوق المدنية وإحترام حق الشعوب المضطهدة والمحتلة في تقريرمصيرها لانه حق أصيل اقرته كافة القوانين والشرائع الدوليةوهو الضامن الاول والاقوى للسلم والاستقرار و الرادع الأساسي لسياسات إيران الإرهابية في عموم جغرافيةايران السياسية ومشاريعها التوسعية، وكذلك مشروعها النووي المزعزع للأمن و السلم الدوليين .
  2. يؤكد المؤتمر ان السياسات الإيرانية الإرهابية والتوسعية في دول المنطقة التي تنفذ عبر الخلايا الإرهابية في دول الخليج العربي، والعراق واليمن وسوريا ولبنان هي انتهاك صارخ لكل القوانين الدولية. ويطالب المؤتمر لمواجهتها عبر دعم شعوب المنطقة والتحالفات الاقليمية المناهضة لإرهاب إيران ومليشياتها.
  3. يؤكد المؤتمر على ضرورة تجفيف مصادر الارهاب الايراني وعلى رأسها الثروات الأحوازية لاسيما النفط ألذي يشكل الشريان الاساسي لميزانية إيران الداعمة للارهاب الاقليمي والدولي ومشاريعها الصاروخية والنووية.


ب: مواقف المؤتمر

اولا: إدانة الإحتلال الإيراني للأحواز وأراضي الشعوب غيرالفارسية في ما تعرف بجغرافية ايران السياسية.
ثانيا: يدين المؤتمرون الإنتهاكات الإيرانية الصارخة لحقوق الانسان في الاحواز وفي عموم جغرافية إيران السياسية،ويطالب المجتمع الدولي التدخل العاجل لوقف كافةالإنتهاكات، لاسيما وقف التعذيب والإعدامات الفرديةوالجماعية في الاحواز بشكل خاص، وفي اراضي الشعوب غير الفارسية بشكل عام.
كما ندعو المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف إعدام القيادي الأحوازي حامل الجنسية
السويدية الاسير حبيب اسيود، الذي خطفته الاستخبارات الإيرانية منذ عام 2020 وهو يتعرض لأبشع أنواع التعذيب الوحشي.
ثالثا: يدين المؤتمر الاعمال الارهابية التي تنفذها وكلاءايران من مليشيات و خلايا إرهابية في العراق و اليمن و وسوريا ولبنان، وتهديد امن واستقرار دول الخليج العربية من خلال المسيّرات و الصواريخ إيرانية الصنع، كما ندعو لتجفيف مصادرها و معاقبة الدولة الايرانية الممولة الاول للارهاب الإقليمي المنظم.
رابعا: يدين المؤتمر إستخدام المليشيات الحوثية الايرانية الصواريخ والمسيّرات لإستهداف المدن الآمنة في المملكةالعربية السعودية، وكذلك المدن اليمنية الآمنة وخاصة المراكز ومخيمات اللاجئين اليمنين الذين اصبحوا ضحاياالسياسات الايرانية التوسعية. ويؤكد المؤتمر دعمه لمبادرةالرياض لوقف الحرب الفوري في اليمن وإعادة السلم و الاستقرار الاهلي، ومواجهة سياسات ايران الطائفيةوالتوسعية في اليمن.
خامسا: يدعو المؤتمرون المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي التصدي الجاد للمشروع الايراني الارهابي التوسعي عبردعم كفاح الشعوب المناهضة للارهاب الايراني و التصدي لميليشياته الارهابية، والزام الدولة الايرانية باحترام القانون الدولي والاعلان العالمي لحقوق الانسان و السماح للشعوب بحق تقرير مصيرها.
سادسا: يدعو المؤتمرون دول الاتحاد الاروبي حمايةاللاجئين ودعم حقهم المشروع في الكفاح من أجل استعادةاوطانهم من إرهاب الدولة الايرانية ومليشياتها.
كما تدعوالدول لمراقبة السفارات الايرانية التي اصبحت اوكار تجسس و اغتيالات للمعارضين والمناهضين للسياساست الايرانيةالارهابية.
سابعا: يثمن المؤتمر بشكل كبير ملاحقة الحكومات الاوربيةللخلايا الارهابية الايرانية على اراضيها واعتقال المتورطين بالإرهاب ومحاكمتهم والحد من نشاط المليشيات الايرانيةالتي تختفي تحت اسماء ثقافية ودينية وإنسانية، ولكنهاتمارس الارهاب المنظم.
يطالب مؤتمرنا الحكومة الهولندية عن كشف كل حقائق العملية الارهابية الايرانية التي أدت الى استشهاد القيادي الاحوازي احمد مولى في تموز 2017.

ثامنا: يدعو المؤتمر الحكومة والقضاء الدنمركي بالافراج عن المعتقلين الاحوازيين حبيب جبر الكعبي وناصر جبر الكعبي و يعقوب حر التستري، كما يدعو الحكومة والقضاء الهولندي و الإفراج عن السجين عيسى مهدي الفاخر، ومحاسبة ارهاب ألدولة الايرانية المنظم و الممنهج و الراعي الاول للارهاب و المليشيات التي تنتهك القوانين وكافة الاعراف الدولية التي تتخذ من سفاراتها اوكار تجسس وارهاب للاجئيين و الدول الاوروبية .
تاسعا: يوكد المؤتمرون دعمهم الكامل للدول الرافضةللمشروع النووي والصاروخي الايراني والذي يهدد ألأمن والاستقرار الاقليمي والدولي. وندعو الدول المعنية إلى العمل الجاد لوقف هذا المشروع عبر دعم كفاح الشعوب المضطهدةوالمحتلة في داخل جغرافية ايران السياسية، و إسقاط النظام الإيراني لتحقيق الأمن و الإستقرار، و التأكد من عدم عودة الانشطة النووية والتوسعية.
ايها السيدات والسادة المشاركون
ننهي مؤتمرنا هذا ونحن كلنا امل ان تنتصر الحرية و القيم الإنسانية على الشر والإرهاب والتطرف الذي تقوده ايران وحلفاءها من المليشيات الخارجة عن القانون. كما نؤكد بإننا على العهد باقون حتى تحقيق أهداف شعوبنا ومستمرون بالكفاح من اجل الحرية و السيادة والاستقلال وعودةالاحواز دولة مستقلة.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إنه لمن دواعى سرورى افتتاح فعاليات هذا المؤتمر الواعد الذى يضم نخبة من القانونيين و المستشارين و المؤسسات الانسانية و قامات وقيادات وطنية احوازية و عربية ، كما يسعدنا ويشرفنا حضوركم الكريم اشقائنا واصدقاء القضية الأحوازية بين أخوتكم الاحوازيين و عن المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية اقدم التحية والتقدير لرفاقنا في المجلس وللرفيق ابوشريف والهيئة الرئاسية للمجلس، حيث وعدت فأوفت ، واقدم شكري للرفاق الذين بذلوا جهد عالي فى سبيل إعداد هذا المؤتمر الذى نتوقعه ان يحقق الأهداف المرجوة منه بإذن الله بفضل عملكم المتوا وإسهاماتكم الفعالة ونواياكم الصادقة.

لقد تأسس المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية كخيمة وطنية تجمع القوى الوطنية الاحوازية الناشطة و توحد قواها و امكانياتها في مواجهة العدو الايراني ، إيماناً بأهمية العمل الأحوازي المشترك فى النهوض بالقضية الأحوازية و الإرتقاء بأدائها بما يتناسب مع ما يفرضه الواقع من تحديات وما يتطلع إليه شعبنا الأحوازي من أمال، وللإتحاد الاحوازي أهداف عديدة يأتى فى مقدمتها تعزيز دور النضال العربي ضد الاحتلال الايراني و دعم المشروع العربي ضد الإرهاب الايراني فى المنطقة العربية و الاقليم و العالم، وتوطيد أواصر التعاون فيما بين الحراك الاحوازي و الجهات العربية و التحالفات الدولية المعنية بالأمور ذات الصلة بمكافحة الإرهاب الايراني.

إننا ضمن ما نحيي التعاون العربي بسياسة الوقوف بوجه الارهاب الايراني وخصوصا في اليمن ، نناشد الدول الأوروبية و الولايات المتحدة لتطوير مواقفهم ضد النظام الإيراني و نناشد تلك الدول باتخاذ سياسةً مؤثرة تجاه تدخلات إيران في دول المنطقة، وتحديداً الدول العربية الأربع التي تدخلت إيران في شؤونها الداخلية مباشرة، وزعمت أنها تسيطر عليها، كاليمن والعراق و لبنان وسوريا و ندعو الى تضييق جميع الجبهات على ميليشيات النظام الارهابي الإيراني التي تمثل العمق الحقيقي للإرهاب والدمار والفوضى في المنطقة والعالم .
في الوقت الذي يحاول فيه النظام الايراني بحذف الأصوات الصارخة لجميع معارضيه داخل و خارج جغرافيا ما تسمى بايران، نتذكر القائد الشهيد احمد مولى ( ابو ناهض ) الذي قتلته الاستخبارات الايرانية في نوفمبر ٢٠١٧ في هولندا ثم أستهدفت في مؤامرة خبيثة قيادة حركة النضال الاحوازية السابقة في الدنمارك و اختطفت رئيسها السابق الاسير حبيب أسيود لتستمر بإستهداف الرموز السياسية للقضية الاحوازية و بهذه المناسبة ندعو القوى الاحوازية الفاعلة و الناشطة الى تكثيف الجهود من أجل العمل لتعزيز الوحدة الوطنية الاحوازية متمنين ان الوحدة و العمل الاحوازي المشترك سيثمر نتائج اكثر إيجابية إذ نؤكد على ضرورة اتباع الحوار الأحوازي البناء لحل المشاكل الموجودة في هذا المجال .

ومن منطلق التفاؤل بمستقبل أفضل، نجتمع اليوم نتناقش ونتحاور ونحلل المشاكل ونعرض الحلول، نتدارس حساب العـام الذي مضى، ونخطط لعام جديد، و نعلن لكم اننا نعاهدكم على حُسْـن الإستماع والمتابعة فيما يَتِّخذه ويقترح هذا الجمع الموقر من قراراتٍ وطنية و قومية و تخرج منه من توصيات و سنقوم بدراسة كافة الانتقادات و التوصيات.

  • الثقة بأن أيّ توسع في أعمال المجلس الوطني الاحوازي ، مُخططٌ له بعناية، ومدروسٌ بوعيٍ وأمانة، وذو جدوى سياسية، ويسهم في تحقيق أهداف المجلس الوطنية ويتوافق مع إستراتيجياته وخططه المستقبلية لخلاص شعبنا الأحوازي من الإحتلال ومأسيه.
  • التوثيق العلمي الدقيق، سواء بالصور والتواريخ، أو بالبيانات والتقارير، لكافة الأنشطة، وفي جميع المستويات.
  • اقتراحاتكم الوطنية يدفع بعدم اكتفاء لجان المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية بعرض التحديات والعوائق، بل ترفقها بالحلول المقترحة لمواجهتها والتغلب عليها.
    اننا و في المرحلة الحساسة من تاريخ نضالنا الوطني الاحوازي و امتنا العربية وهي تواجه الارهاب الإيراني في كل مكان حيثُ لم تسلم دولة عربية واحدة من شتى أشكال الارهاب الممنهج الايراني من محاصرة الدول العربية، من شمالها إلى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها، باستهداف مواردها و أمنها القومي ، ضمن سياسة إستراتيجية بعيدة المدى نقف جنبًا الى جنب مع القوى العربية بوجه هذا الارهاب المتصاعد الذي تدفق في جغرافيا الأمة العربية بدءًا من الاحواز العربية وصولًا الى اليمن السعيد.
    فِي الختامِ، أدْعُو لَكُمْ بالتوفيقِ والسَّـدَادِ في حملِ الأمانةِ، وتأديةِ المهامِ، وإنجازِ المسؤوليات، وأدْعُو اللهَ أَنْ يَأْتيَ اليومُ الذِي نرى فيه الاحواز حرة عربية عائدة لحكمها العربي، و تنتهي الهيمنة الايرانية على الدول العربية عبر مليشياتها الارهابية وينتهي الدور الايراني التخريبي المزعزع للامن و الاستقرار الاقليمي و الدولي عبر استخدام المليشيات و المسيرات و الصواريخ العابرة للحدود .
    اجدد شكري و تقديري لحضوركم جميعا
    والسلام عليكم ورحمة الله.
    المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية
    نوفمبر ٢٠٢١

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى