الشأن الأحوازي

حادث سير مروع يوقع ١٥ ضحية على الأقل في الأحواز إلمحتلة

علي الاحوازي

أفادت مصادر الاحوازية إن حادث طريق في شمال غرب البلاد(الأحواز إلمحتلة)، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن عشر أشخاص يوم السبت.

وأفادت المصادر، بأن الحادث وقع عندما اصطدمت شاحنة بحافلة صغيرة تقل عمالا على طريق يربط مدينة المحمرة بمدينة الأحواز العاصمه.

من بين القتلى سائق الشاحنة وتسعة عمال من الحافلة الصغيرة، بينما كانت ثلاث سيارات أخرى خلف الحافلة واصطدمت ببعضها البعض ونقل ثلاثة عشر جريحا إلى المستشفيات المحلية القريبة من موقع الحادث.

وتشهد الطرقات في الأحواز إلمحتلة بانتظام مثل هذه الحوادث المتسلسلة وتمتلك جفرافية إيران ااسياسية واحدا من أسوأ سجلات السلامة المرورية في العالم، مع حوالي سبعة عشر ألف حالة وفاة سنويا.

من جهته، يرجع السيد صلاح ابوشريف الأحوازي أمين عام الجبهة الديمقراطية الأحوازية هذه الخسائر بحق ارواح ابناء الاحواز هو من اهمال العدو الايراني للطرق الاستراتيجية ومنها بين مدينتي الاحواز العاصمة و المحمرة، فهم ليس الاول و ليس الاخير، الثورة وحدتها الحل لوقف ضحايا العدوانية الإيرانية على شعبنا و التي تزداد و تتنوع بكل يوم.

الجدير بالذكر أن دولة الأحواز المحتلة تمتلك ثروات كبيرة كَالنفط و الغاز و شركات البترول، ولكن الاحتلال الفارسي الايراني يتعمد باهمال وضع المواطنين بهذه الممارسات الارهابية منذ ٩٦ عام حيث تأتي هذه بسبب المركبات التي لاتمتلك المعايير العالمية للسلامة وغير آمنه وعدم وجود طرق مناسبة لسير السيارات وخدمات الطوارئ غير الكافية ألتي تؤدي يوميا بحياة عدد غير قليل من المواطنين الاحوازيين.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٢٦ ديسمبر ٢٠٢١

https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى