الشأن العربي والدولي

صورة سليماني تشعل الغضب في العراق وفلسطين

نشر ناشطون عراقيون مقاطع فيديو لحرق صور الإرهابي قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الارهابي السابق في الحرس الثوري، وأبو مهدي المهندس، نائب قائد ميليشيات حشد الشعبي الارهابية التابعة لنظام الإحتلال الإيراني، اللذين قتلا في ضربة أميركية مطلع ٢٠٢٠.
وتزامنا، مزّق وشوّه فلسطينيون غاضبون في غزة، صور سليماني، مع اقتراب ذكرى اغتياله.

وأفادت وسائل إعلام عراقية، أن مصدرا أمنيا في قيادة شرطة نينوى، أكد أن ميليشيات الحشد الشعبي الارهابية اعتقلت ثلاثة أشخاص في منطقة الإصلاح الزراعي، يُشتبه في حرقهم صورا لسليماني والمهندس علقها مسلحو الحشد في شوارع المدينة.

وأوضح المصدر أن تشكيلات من الحشد شنت حملة مداهمة وتفتيش، في عموم مناطق الموصل بحثا عن مجهولين أحرقوا صور إرهابيان سليماني والمهندس.

وفي غزة، وبعد يومين من قيام حركة حماس، المسيطرة على القطاع، برفع صور قاسم سليماني في شوارع القطاع، وتزامنا مع ذكرى تصفيته في غارة أميركية، قام فلسطينيون غاضبون من خطوة حماس بتشويه وتمزيق صور سليماني، وذلك بعد موجة غضب في الشارع الفلسطيني والعربي من خطوة الحركة التي اعترفت رسميا بتلقيها تمويلا من النظام الإيراني إلمحتل.

رفعُ صورة سليماني في غزة، يتزامن مع كشف القيادي في حركة حماس محمود الزهار لأول مرة، وبشكل واضح في مقابلة مع وسائل الإعلام الإيرانية، أن سليماني سلمه عام ٢٠٠٦، مبلغ اثنين وعشرون مليون دولار لدعم الحركة.

مراقبون يرون أن الرفض الشعبي لإحياء حماس ذكرى سليماني، لاتهامات طالته بالتدخل في الشأن الفلسطيني، ومحاولة شق الصف، لتنفيذ أجندات إيرانية في المنطقة.

علي الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٣١ ديسمبر ٢٠٢٠

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى