بياناتجدش

بيان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثون لتأسيسها

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثون لتأسيسها

ايها الشعب العربي الاحوازي العظيم

يا جماهير امتنا العربية المجيدة

تمر علينا هذه الايام الذكرى الثانية و الثلاثون لتأسيس جبهتكم الديمقراطية الشعبية الاحوازية التي تأسست في اصعب الظروف الوطنية و الاقليمية و الدولية، لترفع راية الكفاح الوطني, القومي والانساني خفاقة وعالية، شامخة كشموخ نخيل الاحواز الابية لتعلن للعدو الايراني  وللعالم اجمع , ان كفاحنا الوطني الثوري من اجل تحرير الاحواز و حرية شعبه لن تتوقف و لن تتراجع و لن تخضع لسياسات العدو الايراني الرامية لفرض سياسة الامر الواقع عبر جرائم الاعتقالات و الاعدامات و الاغتيالات و التجويع و التفقير وسياسة التطهير العرقي المحظورة دوليا و التي تمارسها سلطات الاحتلال الايراني لتغيير ديمغرافية الاحواز و هويتها العربية .

ايها الاحوازيون البواسل

ان كفاحنا الوطني الاحوازي المجيد طيلة العقود الماضية كان حافلا بالملاحم البطولية و الانتفاضات و الثورات الوطنية التي اكدت على رفض شعبنا للاحتلال الايراني واصراره على مواصلة النضال حتى استعادة حقوقه الوطنية و القومية و الانسانية و على راسها طرد الاحتلال الايراني الغاشم و استعادة الدولة الاحوازية و سيادتها و استقلالها. و قدمنا في هذا السبيل قوافل من الشهداء و الاسرى ايمانا منا ان الحقوق تأخذ و لا تسترجع و ان العدو الايراني لا يرضخ لاسترجاع حقوقنا الا عبر المقاومة الوطنية و الشعبية الشاملة وفقا للقوانين و الشرائع الدولية و على كل الجبهات وفي كل الميادين الداخلية و الاقليمية و في مؤسسات المجتمع الدولي. ومن هذا المنطلق و بهذه المناسبة الوطنية تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية التمسك بثوابت شعبنا الوطنية و مبادئ الجبهة و تعلن عن رؤيتها المستقبلية للتعامل بمسئولية مع المتغيرات و المستجدات على كل الاصعدة .

اولا : تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية اصرارها على الكفاح الثوري بكل الوسائل  المشروعة و على قاعدة الشعب قوتنا لطرد الاحتلال الايراني و لاستعادة دولة الاحواز المستقلة .

ثانيا : تدعو كافة الفصائل الاحوازية و ابناء شعبنا لتمتين الوحدة الوطنية و العمل على رفع الاختلافات على قاعدة الاحواز اولا و فوق الجميع و البدء بمحادثات وطنية شاملة و جادة للتعامل مع المرحلة الحساسة التي تنذر بمتغيرات داخلية و اقليمية و دولية كبيرة تكون قضيتنا في صلبها .

ثالثا : تدعو جماهير شعبنا للتصعيد الثوري و المقاومة الشعبية ضد العدوان الايراني و أساليبه الاجرامية التي باتت تستهدف كل شرائح شعبنا و طبقاته على قاعدة ان الحق يؤخذ و لا يعطى و ان مقاومة الاحتلال الاجنبي حقا مشروعا اقرته كل الشرائع الانسانية و السماوية و القانون الدولي . 

رابعا: تدعو الجبهة الديمقراطية العدو الايراني الى الرضوخ  و الالتزام بالقانون الدولي و الاعلان العالمي لحقوق الانسان و احترام حق الشعب الاحوازي في تقرير المصير و السماح للأحوازيين للتعبير عن مطالبهم بحرية و وقف الاعدامات و الافراج عن السياسيين وتجنب العنف الممنهج و سياسة التطهير العرقي التي مارستها سلطات الاحتلال لفرض سياستها العدوانية منذ العشرين من نيسان 1925.

خامسا: تدعو الجبهة الاشقاء العرب لاحتضان القضية الاحوازية و رعاية كفاح شعبها الوطني و الانساني المشروع لوقف المشروع الايراني التوسعي الارهابي العنصري , الذي يستخدم الثروات و الموقع الجغرافي الاحوازي الفوق استراتيجي للتوسع في الدول العربية و تمويل ميليشياته الارهابية و مشاريعه الصاروخية و النووية و مسيراته المفخخة .

سادسا: تدين الجبهة السياسات الارهابية المليشياويه الايرانية و اذرعها الارهابية  في الدول العربية خاصة في العراق و اليمن و سوريا و لبنان واستهدافها للمدنيين و المنشآت المدنية و الاقتصادية و اخرها استهدافها الجبان لدولة الامارات العربية الشقيقة . 

سابعا: تدعو الجبهة القوى الشعبية العربية للإعلان عن جبهة عربية واسعة لمواجهة المشروع الايراني مدعومة من الحكومات العربية للتصدي للمشروع الايراني التوسعي  .

ثامنًا: توكد الجبهة الديمقراطية على اهمية عملها و وحدة كفاح الشعوب غير الفارسية الاستراتيجي للتصدي للاحتلال الايراني وصولا للاستقلال و حريه الشعوب غير الفارسية المحتلة من قبل ايران .

تاسعا: تدعو الجبهة الديمقراطية المجتمع الدولي للتحرك العاجل لمنع الاعدامات في الاحواز و وقف العنف الايراني الذي لا ينتج الا العنف و هو السبب الرئيسي لازمات الشعوب في المنطقة.

عاشرا: تدعو الجبهة الديمقراطية مشاركة الشعوب غير الفارسية و منظماتها في التحالفات الاقليمية و الدولية لوقف المشاريع الايرانية الارهابية المزعزعة للأمن و الاستقرار الاقليمي و الدولي .

ايها الشعب العربي الاحوازي المقاوم،

ان العدو الايراني الذي يتخبط في ازماته الداخلية، السياسية و الامنية و الاقتصادية وتصاعد مطالب  وحراك العمال و الموظفين و الفلاحين وثورات الشعوب غير الفارسية المطالبة بحقها في تقرير المصير و سياساته الارهابية المليشياوية الاقليمية و مسيراته و مشروعه النووي المزعزع للأمن الاقليمي و الدولي يمر بأخطر مراحل كيانه اللاشرعي خلال المائة عام الماضية , مما يتطلب منا رفع جهوزيتنا وتصعيد العمل الثوري بكل صوره و اشكاله الشعبية لدحر العدوان الايراني الذي احتل دولتنا و نهب ثرواتنا ويعتقل شبابنا و يقتل ابطالنا و يجفف الانهر و مزارعنا و اهوارنا ليقطع ارزاقنا و يفتح السدود على القرى و مدننا ليهجر مواطنينا وليهديها لقواته الارهابية من الحرس و المستوطنين , وينشر الطائفية و القبلية و الرجعية  بين شبابنا ليزرع الفتن و المعارك ويشتت شملنا و وحدتنا , هذا العدو الذي لن يندحر من ارض الوطن الا بالمزيد من المقاومة و التضحية و استثمار كل الطاقات الوطنية و الفرص الاقليمية و الدولية و هذا ما تعمل عليه جبهتكم و تعاهدكم ان تسير على خطى الشهداء و الاسرى حتى تحقيق كافة اهدافنا الوطنية و القومية و الانسانية و على راسها طرد الاحتلال الايراني و تأسيس الدولة الاحوازية الحرة . و يروها بعيدا و نراها قريبا  و ان النصر ساعة صبرا و مقاومة و استعداد.

عاشت الاحواز حرة عربية

عاش شعبنا العربي الاحوازي المقاوم

المجد للشهداء و الحرية للأسرى

الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية

العشرين التاسع عشر من يناير 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى