الشأن الأحوازي

دعوة الى مظاهرة أحوازية بمناسبة شهر نيسان في العاصمة البريطانية لندن

يا أبناء شعبنا الغيارى لقد أقبل علينا شهر نيسان من هذا العام، وشعبنا مستمرً في نضاله من أجل الحرية، والكرامة، على الرغم من السياسات العنصرية التي تُطبق ضده على قدم وساق من قبل النظام الإيراني الإرهابي لمحو هويته والقضاء على وجوده.

لقد أقبل علينا نيسان وفي الوقت الذي بدا العالم يتعافى من جائحة كورونا، لكنها لا تزال تحصد أرواح أبناء شعبنا بسبب الإهمال المتعمد للنظام الإيراني في تقديم المساعدات الكافية، ولقد كانت الخسائر البشرية في أوساط شعبنا أكثر من غيرها في جغرافية ايران السياسية. لكن هذه الجائحة لم تمنع شعبنا من الاحتجاج ضد السياسات الاحتلالية للنظام الغاصب في طهران، فلازالت أصوات أهالي قرية أبونخيلات في أيلول 2020 تدوي في سماء الأحواز، ولازلنا نتذكر خروج شعبنا بكل أطيافه في انتفاضة العطش في تموز 2021 لتضاف صفحة مشرقة الى سجلّ نضال شعبنا ضد الاحتلال الإيراني.

أيها  الأخوة والأخوات،
نستقبل شهر نيسان من هذا العام و مظاهرات المزارعين الاحوازيين والعمال في مصانع قصب السكر، وشركات الصلب والحديد، وعمال البلديات مستمرة الى يومنا هذا، مطالبين بحقوقهم المسلوبة. هذه الاحتجاجات والمظاهرات انما تدل على اتساع رقعة الوعي القومي بين أبناء شعبنا، حيث جعل المزارع، والعامل، والطالب، والمعلم، والمرأة، والرجل، و… يشاركون جنبا الى جنب في الاحتجاجات، والمظاهرات ضد الظلم، والاضطهاد، والتمييز العنصري.
 
وبمناسبة شهر نيسان، ذكرى الاحتلال الايراني للأحواز في 20 نيسان 1925 وذكرى انتفاضة 15 من نيسان 2005، وتضامناً مع احتجاجات أبناء شعبنا المستمرة تدعو الجالية الأحوازية في بريطانيا جميع أبناءها والمناصرين للقضية الأحوازية للحضور في المظاهرة التي سوف تقام في يوم السبت 23 من نيسان 2022 حسب التفاصيل التالية:

 سوف تبداء المسيرة في الساعة الواحدة ظهراً بالتجمع في دوار Trafalgar Square، ومن ثم تنطلق في شارع Whitehall ، وستكون لنا وقفة مقابل مكتب رئيسة الوزراء لمدة نصف ساعة، وبعدها نواصل المسيرة حتى نجتمع في ساحة البرلمان (Parliament Square) حيث تستمر حتى نهاية وقت المظاهرة في الرابعة عصراً.
لذلك نرجوا من الجميع الحضور قبل الساعة الواحدة لكي نتمكن من اقامة مسيرة تليق بما يقوم به ابناء شعبنا من تحدٍ في ربوع الوطن.

الزمان: 23 نيسان/أبريل 2022 
من الساعة الواحدة حتى الرابعة عصراً 
محل إنطلاق المظاهرة: من  ميدان Trafalgar Square (POST CODE: WC2N 5DN)  الى

محل انتهاء المظاهرة:
‏Parliament Square,Westminster,SW1P 3BDLondon
‏Date: Saturday 23/04/2022, Time: 13 – 16
 
(اللجنة التنسيقية لإقامة المظاهرات الأحوازية في بريطانيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى