الشأن الأحوازي

انتحار عائلة احوازية بسبب سوء المعيشة..!

افادت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية أنباء عن حادثة غريبة من نوعها حصلت في الاحواز المحتلة وهي ام تقتل أطفالها الاثنين وبعد ذلك تنتحر.

بعد الاضطهاد الحاصل في الاحواز المحتلة من قبل المحتل الايراني والقمع والاعتقال بدون اي سبب وعدم التوظيف اقدمت بعض العوائل والشباب الاحوازي على الهجرة الى أوروبا لتحصل على الأمان وفرصة عمل والابتعاد من الاضطهاد والتمييز العنصري التي تمارسه دولة الاحتلال الايراني في الاحواز المحتلة.

افادت المصادر ان عائلة جاسم سواعدي ومعهم ابنائهم الاثنين وهم فريد ابن جاسم البالغ من العمر ستة عشر ربيعاً وفاطمة بنت جاسم البالغة من العمر عشرة سنين هاجروا وتركوا الوطن المحتل بسبب الاضطهاد والتمييز العنصري والقمع وسوء المعيشة من قبل المحتل الايراني، الى تركيا.

بعد وصول العائلة الاحوازية الى تركيا ومحاولة الخروج الى دول أوروبية للحصول على اللجوء والاتفاق مع شخص لارسالهم الى أوروبا تم النصب عليهم من قبل الشخص وأصبحوا لا يملكون شي من المال لذلك قرروا العودة الى الوطن.

وأضافت المصادر ان بعد عودتهم الى الوطن سافرت الأم مصحوبة بأولادها لزيارة اختها وهنالك بسبب الحالة النفسية وفقدان كل شي وعدم حصول زوجها على قوت يومه بسبب عدم التوظيف وهذه سياسة يستعملها الاحتلال في الاحواز قررت الزوجه قتل أطفالها والانتحار بعد ذلك وحالياً الأب يعيش حالة نفسية صعبة جداً.

والجدير بالذكر ان في الآونة الاخيرة كثير من ابناء الاحوازيون بسبب عدم حصولهم على عمل بعد تخرجهم من الجامعة وسوء المعيشة يقدمون على الانتحار والمسبب واحد وان اختلفت الوسائل وهو نظام دولة الاحتلال الايراني.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
السادس عشر من فبراير ٢٠٢٠
WWW.ADPF.ORG

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى